تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

مصرف التسليف يستعد لإصدار شهادات استثمار بفئات جديدة

كشف مدير عام مصرف التسليف الشعبي الدكتور محمد إبراهيم حمره في تصريح خاص لـ«تشرين» عن مشروع قرار لإضافة فئات مالية جديدة على شهادات الاستثمار من فئة /أ/.
وأوضح الدكتور حمره أن مشروع القرار المذكور تم اقتراحه من قبل إدارة المصرف ووافق عليه مجلس الإدارة في جلسته التي انعقدت يوم الاثنين بتاريخ 11/6/2018، ويتضمن مشروع القرار إضافة ثلاث فئات مالية جديدة إلى شهادات الاستثمار من فئة /أ/ لتشمل فئة 500 ألف و 5 ملايين و 10 ملايين ليرة، لافتاً إلى أنه تم رفع مشروع القرار إلى وزارة المالية ومن ثم إلى مجلس النقد والتسليف للحصول على الموافقة النهائية لإصداره.
وعن الأسباب التي دعت إلى اقتراح مشروع القرار المذكور، أكد مدير عام المصرف أن هناك إقبالاً متزايداً على شهادات الاستثمار من قبل عملاء المصرف، إذ سجلت ودائعها حتى نهاية شهر أيار من العام الجاري 120 ملياراً و 800 مليون ليرة، وحيث أن سقف الفئة المالية لشهادات الفئة /أ/ هي مليون ليرة، فإن هناك بعض المستثمرين في هذه الشهادات يودعون مبالغ تصل إلى 100 مليون ليرة ما يستدعي إصدار مئة شهادة، لذلك فإن إضافة فئات مالية جديدة يوفر من عدد الشهادات التي يصدرها المصرف للمبالغ الكبيرة.
وفي سياق آخر، كشف الدكتور حمره أن مصرف التسليف الشعبي انضم إلى نظام الحوالات الفورية sygs الذي أطلقه مصرف سورية المركزي وانضمت إليه جميع المصارف العاملة في القطر.
ومن جهته، لم يخف مدير التسليف في المصرف المهندس عدنان حسن أن نشاط المصرف تطور ويتطور بشكل ملحوظ، إذ إن مجرد قراءة للمعطيات المصرفية المتعلقة بالودائع والتوظيفات والقروض الممنوحة، فإنها تؤكد قوة المصرف واستقرار عمله، لافتاً إلى أن الودائع سجلت 112,5 مليار ليرة، في حين بلغت التوظيفات 34,5 مليار ليرة، أما نسبة السيولة فهي في ارتفاع مستمر وسجلت 65,5{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} حتى نهاية شهر أيلول من العام الجاري.
وفيما يتعلق بنشاط الإقراض، أوضح حسن أن إجمالي عدد القروض الممنوحة لنفس التاريخ المذكور بلغ 10 آلاف و 231 قرضاً لذوي الدخل المحدود بحجم 4.4 مليارات ليرة، في حين أن العدد الإجمالي للقروض منذ قرار استئناف المنح وصل إلى 106 آلاف و 540 قرضاً بحجم 41,2 مليار ليرة، وهي في تزايد مستمر.
يشار إلى أن مصرف التسليف الشعبي يستعد لإطلاق قرض المهن والحرف خلال الأيام القليلة القادمة.

بانوراما طرطوس- تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات