تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

سوريا تستقبل أول موجة حر هذا العام

مع اقتراب شهر تموز، تشهد الأجواء السورية أول موجة حر لهذا العام خلال الأسبوع الحالي.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مديرية الأرصاد الجوية اليوم، الاثنين 25 من حزيران، فإن البلاد تتأثر بامتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يؤدي إلى ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو درجة إلى ثلاث درجات، وتترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيًا في المناطق الداخلية، مع هطول زخات من المطر على المناطق الساحلية.

في حين يكون الجو سديميًا مغبرًا فوق المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة والبحر خفيف متوسط ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء لتبلغ ذروتها مع نهاية الأسبوع إذ تقترب من 40 درجة.

ويأتي ارتفاع درجات الحرارة في سوريا بعد موجة من الطقس المتقلب ساد المنطقة أدى إلى انخفاض درجات الحرارة في عموم سوريا، بالإضافة إلى أمطار غزيرة أدت إلى سيول جارفة قضت على محاصيل زراعية وخاصة في المناطق الساحلية ومناطق سهل الغاب، وذلك لتزامنها مع فترة الحصاد.

ويعتبر شهري تموز وآب من أكثر الأشهر حرارة في سوريا بسبب وقوعها على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، والذي يتسم طقسه بالاعتدال معظم أشهر السنة.

عنب بلدي

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات