تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزارة الشؤون ترخص لـ 572 عاملا اجنبي للعمل في سورية

كشفت مديرية القوى العاملة في وزراة الشؤون الاجتماعية والعمل عن نشاطات عملها عن الربع الأول والثاني للعام الحالي 2018 حيث بينت أنه تم العمل على تثقيل 176كتاب للجهات العامة بموجب احكام القرار66 م.و تاريخ 100102013 بتدقيق 17851 قيد ضمن برنامج الأتمتة كما وتم معالجة 1066 طلب للمواطنين في كافة المحافظات عن طريق طلباتهم المسجلة شخصيا لدى وحدة الترشيح المركزي أو بريديا والواردة عن طريق الفاكس من مكاتب التشغيل في كافة المحافظات .
وبينت المديرية أنه تم إعداد 120 كتاب رد لجهة الاستفسار عن عمل مكاتب التشغيل وإجراءات وأصول التعيين والتعاقد لدى الجهات العامة وأعداد محاضر نشر أصولية لـ145إعلان للتعيين والتعاقد.

وأضافت المديرية إنه يتم العمل على تحديث البيئة التشريعية الناظمة لإجراءات وأصول التعيين والتعاقد لدى الجهات العامة للوصول لأكير قدر من العدالة الاجتماعية واختيار الأكثر كفاءة عند إجراء المسابقات والاختبارات لمواكبة مرحلة الاعمار التنموي وتبسيط الإجراءات وتحقيق المرونة.

وبينت المديرية أنه يتم العمل حاليا على إطلاق برنامج اتمتة مكاتب التشغيل العامة والموقع الالكتروني المرتبط للمساهمة في انجاز النواة المركزية للحكومة الالكترونية مما يقدم عدة تسهيلات للمواطنين.

واشارت المديرية إلى أن عدد العمال غير العرب السوريين الذين تم منحهم ترخيص عمل في سورية بلغ 572 عاملا وأن عدد العاملات المنزليات اللواتي تم استقدامهن للعمل في القطر 441 عالمة منزلية وعدد اللواتي تم منحهم ترخيص عمل في القطر بلغ345 عاملة واللواتي تم منحهم تجديد ترخيص عمل بلغ408 عاملة في حين بلغ عد قرارات التغريم الصادرة بحق المخالفين لأحكام المرسوم التشريعي رقم65 وتعليماته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم40 لعام2017 بلغ99 قرار تغريم وبمبلغ قدره 66078000 ليرة سورية.

وكالات

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات