تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الحكومة: لا خصخصة لـ المياه المعدنية..وتوجه بالتوسع في إنشاء معامل جديدة

كشفت مصادر خاصة أن رئاسة مجلس الوزراء رفضت وبشكل قاطع المقترح الخاص بالسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في مجال تعبئة المياه المعدنية (مياه الشرب ) وإبقاء هذا الملف محصورا وبشكل قطعي ونهائي بمؤسسات القطاع العام.

وكلفت رئاسة مجلس الوزراء كلاً من وزارتي الصناعة والموارد المائية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معامل جديدة في كافة المحافظات للاستثمار في هذا تعبئة المياه وتحقيق ريعية اقتصادية لوزارتي الموارد المائية والصناعة، وإعلام مجلس الوزراء بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارتين وتكليفهما بعقد اجتماع مشترك لدراسة الموضوع الخاص بإنشاء معامل ووحدات إنتاجية جديدة لتعبئة مياه الشرب في كافة المحافظات بما يسهم في استثمار هذه الموارد الهامة بالشكل الأمثل، وتامين احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض.

وطلبت رئاسة مجلس الوزراء موافاتها خلال 15 يوما بمذكرة تتضمن رؤية الوزارتين ومقترحاتهما حول ما تقدم، والآلية التنفيذية وحجم الاعتماد المالية المطلوبة لذلك، ليصار إلى عرضها على مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم بشأنها وفقاً لما تم الاتفاق عليه .

وكان “داماس بوست” قد كشف قبل أيام نقلاً عن مصادر خاصة عن وجود “نزال حكومي” بين مؤيد ومعارض لمشروع خصخصة مشروع تعبئة المياه الطبيعية وعرضه للاستثمار.

المصادر أشارت حينها إلى قيام أحد المستثمرين من القطاع الخاص بعرض لاستثمار مشروع تعبئة المياه المعدنية، الأمر الذي لاقى معارضة كبيرة من وزير الصناعة وترحيب وزير التعليم العالي ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، ليأتي جواب الحكومة اليوم مشدداً على رفض الاستثمار الخاص في هذا القطاع الحيوي وحصره في القطاع العام.

بانوراما طرطوس -داماس بوست

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات