تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الحكومة: لا خصخصة لـ المياه المعدنية..وتوجه بالتوسع في إنشاء معامل جديدة

كشفت مصادر خاصة أن رئاسة مجلس الوزراء رفضت وبشكل قاطع المقترح الخاص بالسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في مجال تعبئة المياه المعدنية (مياه الشرب ) وإبقاء هذا الملف محصورا وبشكل قطعي ونهائي بمؤسسات القطاع العام.

وكلفت رئاسة مجلس الوزراء كلاً من وزارتي الصناعة والموارد المائية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معامل جديدة في كافة المحافظات للاستثمار في هذا تعبئة المياه وتحقيق ريعية اقتصادية لوزارتي الموارد المائية والصناعة، وإعلام مجلس الوزراء بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارتين وتكليفهما بعقد اجتماع مشترك لدراسة الموضوع الخاص بإنشاء معامل ووحدات إنتاجية جديدة لتعبئة مياه الشرب في كافة المحافظات بما يسهم في استثمار هذه الموارد الهامة بالشكل الأمثل، وتامين احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض.

وطلبت رئاسة مجلس الوزراء موافاتها خلال 15 يوما بمذكرة تتضمن رؤية الوزارتين ومقترحاتهما حول ما تقدم، والآلية التنفيذية وحجم الاعتماد المالية المطلوبة لذلك، ليصار إلى عرضها على مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم بشأنها وفقاً لما تم الاتفاق عليه .

وكان “داماس بوست” قد كشف قبل أيام نقلاً عن مصادر خاصة عن وجود “نزال حكومي” بين مؤيد ومعارض لمشروع خصخصة مشروع تعبئة المياه الطبيعية وعرضه للاستثمار.

المصادر أشارت حينها إلى قيام أحد المستثمرين من القطاع الخاص بعرض لاستثمار مشروع تعبئة المياه المعدنية، الأمر الذي لاقى معارضة كبيرة من وزير الصناعة وترحيب وزير التعليم العالي ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، ليأتي جواب الحكومة اليوم مشدداً على رفض الاستثمار الخاص في هذا القطاع الحيوي وحصره في القطاع العام.

بانوراما طرطوس -داماس بوست

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات