تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

وزير التجارة: الرغيف الصغير سيُعمم على مخابزسورية!

قال وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي إن عودة السكان إلى بلداتهم الأصلية هي التي دفعت الوزارة لإعادة توزيع نِسب الطحين في طرطوس واللاذقية وحمص ودمشق وأن ذلك تم وفق دراسة منهجية وعلمية حسب قوله، مُلقياً بالسبب في حصول أزمات خبز في بعض المحافظات على من سماهم الوزير بـ “مهربي السوق السوداء” والذين يحققون ربحاً يعادل 200 ألف ليرة عن كل طن طحين يباع في السوق السوداء.

دون أن يُشير الوزير إلى آلية لضبط هذه المسألة التي بدت نتائجها واضحة في مدن اللاذقية وطرطوس وحمص عبر نقص في إنتاج الخبز في عدة أفران بتلك المحافظات

وفيما يخص تجربة الرغيف الصغير، أشار الغربي إلى أنهم بدؤوا بالتجربة في فرن بزرة الآلي حيث يصنع الرغيف بقطر 25سم وبعدد 12 رغيف في الربطة الواحدة، وسيتم تعميم التجربة قريباً على كافة مخابز سوريا، إلى جانب البدء بإنتاج الخبز السكري في أحد أفران جرمانا، مؤكداً أن سعر الربطة ثابت ولا تغيير عليه.

كما كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه مع نهاية العام الحالي سيفتتح 18 مخبزاً آلياً جديداً في كافة المحافظات لحل مشكلة الازدحام على الأفران، بالإضافة إلى إقامة سبعة خطوط آلية جديدة في دير الزور، إلى جانب فرن متنقل في المناطق المحررة بمحافظة الرقة، مشيراً إلى أن تعبئة الربطة سيصبح آلياً وفقاً لجهاز عُمم على ثلاثة أفران، وقريباً سيتم تطبيق التجربة على كافة الأفران منعاً لحدوث حالات الغش بالوزن.

بانوراما طرطوس -شام إف إم

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات