تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

وزير التجارة: الرغيف الصغير سيُعمم على مخابزسورية!

قال وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي إن عودة السكان إلى بلداتهم الأصلية هي التي دفعت الوزارة لإعادة توزيع نِسب الطحين في طرطوس واللاذقية وحمص ودمشق وأن ذلك تم وفق دراسة منهجية وعلمية حسب قوله، مُلقياً بالسبب في حصول أزمات خبز في بعض المحافظات على من سماهم الوزير بـ “مهربي السوق السوداء” والذين يحققون ربحاً يعادل 200 ألف ليرة عن كل طن طحين يباع في السوق السوداء.

دون أن يُشير الوزير إلى آلية لضبط هذه المسألة التي بدت نتائجها واضحة في مدن اللاذقية وطرطوس وحمص عبر نقص في إنتاج الخبز في عدة أفران بتلك المحافظات

وفيما يخص تجربة الرغيف الصغير، أشار الغربي إلى أنهم بدؤوا بالتجربة في فرن بزرة الآلي حيث يصنع الرغيف بقطر 25سم وبعدد 12 رغيف في الربطة الواحدة، وسيتم تعميم التجربة قريباً على كافة مخابز سوريا، إلى جانب البدء بإنتاج الخبز السكري في أحد أفران جرمانا، مؤكداً أن سعر الربطة ثابت ولا تغيير عليه.

كما كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه مع نهاية العام الحالي سيفتتح 18 مخبزاً آلياً جديداً في كافة المحافظات لحل مشكلة الازدحام على الأفران، بالإضافة إلى إقامة سبعة خطوط آلية جديدة في دير الزور، إلى جانب فرن متنقل في المناطق المحررة بمحافظة الرقة، مشيراً إلى أن تعبئة الربطة سيصبح آلياً وفقاً لجهاز عُمم على ثلاثة أفران، وقريباً سيتم تطبيق التجربة على كافة الأفران منعاً لحدوث حالات الغش بالوزن.

بانوراما طرطوس -شام إف إم

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات