تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

في سابقة خطيرة.. اكتشاف زراعة بعض أشجار المخدرات بريف طرطوس ..وتوقيف الفاعلين..وظاهرة التعاطي تنتشر بسرعة

*هيثم يحيى محمد:

يبدو أن انتشار المخدرات في مجتمعنا يزداد يوماً بعد أخر ويبدو أن الأمر لم يعد يقتصر على التعاطي فقط اذ ان هناك الكثير من المؤشرات والقرائن على التوزيع والإتجار بهذه الآفة الخطرة على أطفالنا وشبابنا وأبناء بلدنا بشكل عام من قبل أشخاص بعيدين عن الأخلاق والقانون

وضمن إطار ماتقدم ومن خلال المتابعة وتلقي بعض المعلومات تم القاء القبض وتوقيف ستة أشخاص من منطقة بريف طرطوس بعد العثور على أشجار (القنب الهندي) عندهم والأشخاص هم (ح ع – ع ا – ح ا – ع س – ب س – ن س)

وذكر مصدر مسؤول في فرع المخدرات بطرطوس ل(الوطن)أنه وبتفتيش منزل (ح س) عثر على اثنى عشر شجرة قنب هندي (عدة قطع أشجار قنب هندي تم قطفها وتيبيسها بلغ وزنها /1300/غرام ..كمل عثر ضمن قطعة أرض عائدة لوالده على شجرتين مزروعتين ضمن مشتل قرب المنزل تم قلعهما وبلغ وزنهما /1500/ غرام وثلاثة أشجار قنب هندي (حشيش) مزروعة ضمن أصيص ترابي تم قلعها وبلغ وزنها /600/ غرام).

وعلى كمية من بذور القنب الهندي الصالحة للزراعة بلغ وزنها /475/غرام وعلى قطعة من الحشيش بوزن /2,9/غرام

كما عثر على مطحنة صغيرة نحاسية تستعمل لطحن القنب الهندي وعلى عدة دفاتر ورق سجائر تستعمل للف السجائر بالحشيش وبارودة صيد كسر عيار /9/ملم صناعة تركية ..

وأضاف المصدر أنه بتفتيش محل (ن س )عثر على كمية /2200/غرام من بذور القنب الهندي الصالحة للزراعة .

مشيراً إلى أن الاحصائيات لعام 2017 و 2018 بخصوص المخدرات في طرطوس تؤكد أن أكثر متعاطي المخدرات هم من فئة طلاب الجامعة

وان انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في مجتمعنا أصبحت واضحة وخطيرة وتستدعي العمل من الجميع لحلها وقائياً وعلاجياً فالجانب الجزائي والقمعي لا يكفي لوحده انما لابد من توعية المواطنين بمخاطر هذه الآفة ..وتوحيد جهود كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني من أجل الحد من هذه الظاهرة ومن انتشارها والمحافظة على شبابنا من الانجراف وراء هذه الآفة الخطيرة.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات