تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

“الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية”.. مشاريع متعددة لدعم الشرائح المحتاجة

تنفذ “الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية” في طرطوس عددا من النشاطات والفعاليات الهادفة التي تعنى بدعم الفئات المتضررة والمحتاجة من شباب ويافعين وأطفال ذوي احتياجات خاصة ونساء معيلات لأسرهن.

ويوضح دريد درويش مدير مكتب الجمعية بطرطوس ان النشاطات التي تنفذ بالتعاون مع المفوضية السامية لشوءون اللاجئين تهتم باليافعين والشباب وتساعدهم على التغيير الإيجابي لكون الاستثمار في الشباب هو الاستثمار في مستقبل سورية كما تقدم برامج ومنحا لتامين فرص عمل للفئات المستهدفة.

وتقدم الجمعية خدماتها في المحافظة حسب درويش من خلال مراكزها الموجودة في بانياس والقدموس وهي “بيت الياسمين وورد جوري والتون الجرد وبيت الفرح وغيرها”.

وتتنوع البرامج التي تعمل الجمعية عبر متطوعيها على تنفيذها ومنها برنامج المشاريع الصغيرة ومن خلاله تقوم الجمعية بتامين مستلزمات إقامة مشاريع للشباب والسيدات المعيلات لاسرهن بقيمة تتراوح بين 500 ألف ومليون ليرة سورية للمشروع الواحد كما تقيم الجمعية برامج ومبادرات مجتمعية وشبابية وبرامج تطوير وتدريب مهني.

كما تقدم الجمعية برامج خاصة بالدعم النفسي للفئات المستهدفة إضافة إلى برنامج “التأهيل المنزلي” الموجه للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار الى أن الجمعية اشهرت في دمشق بالقرار رقم 2115 تاريخ 15-7-2009 ويتناول نشاطها مختلف المحافظات وبدأ العمل في مكتب طرطوس في الشهر الخامس من العام 2014.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات