تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الصليب الأحمر: إعادة إعمارسورية تتطلب عشرات السنوات ومئات مليارات الدولارات

أعلن المدير التنفيذي للجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك شتيلهارت، اليوم الأربعاء، أن إعادة إعمار سوريا بعد الحرب المدمرة قد تتطلب عشرات السنوات ودعما ماليا قويا، بما في ومن البلدان الأخرى.

دمشق- سبوتنيك. وقال شتيلهارت في إحاطة إعلامية بدمشق:” على أساس ما رأيته في الغوطة الشرقية: الدمار يثير الصدمة، ما دمر ليس طريقا واحدا أو طريقين، بل أحياء بأكملها، هناك الكثير من الأحياء في البلد دمارها مماثل للغوطة، نحتاج إلى سنوات عديدة، إن لم تكن عشرات، من أجل إعادة إعمار هذه الأحياء من حيث القيمة نتحدث عن مئات مليارات الدولارات أو اليورو”.

وأضاف:” أمر واضح بشكل مطلق بالنسبة لي بأن ذلك سيحتاج لدعم الدول الأخرى”، لافتا إلى أنه ليس مختصا في مثل هذه التقييمات.

هذا ويزور وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر سوريا هذا الأسبوع، حيث عقد لقاءات مع نواب وزير الخارجية السوري ووزير الداخلية. وزار الوفد اليوم الأربعاء، منطقة الغوطة الشرقية، في ريف دمشق، للاطلاع على ما خلفته الحرب.

سبوتنيك

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات