تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

حضور مميز لوزارة النقل في مؤتمر الاتحاد العربي للنقل الجوي بالقاهرة .. “السورية للطيران” تطالب برفع الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على قطاع النقل الجوي السوري

شكّل حضور وزارة النقل من خلال مؤسسة الطيران العربية السورية فرصة في إعلاء صوتها لرفع الاجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على مؤسسة الطيران #العربية السورية والتي تستهدف المواطن السوري وحرمان الكثير من الشعوب والشركات من الاستفادة من خدمات موقع سورية الجغرافي وبالتالي العبور عبر الأجواء السورية واختصار الوقت والكلفة إضافة الى حرمانها من أي قطعة غيار لصيانة الطائرات والمعدات الملاحية الجوية ولعب دور في تشجيع التشغيل من وإلى المطارات السورية .
وجاءت كلمة وزارة النقل التي ألقاها طلال عبد الكريم مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية بالعمل على رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على المؤسسة لتعود كما كانت من أولى الشركات العربية في منطقة الشرق الأوسط.
وقال عبد الكريم في كلمته بالدورة الـ 51 للاتحاد العربي للنقل الجوي المنعقدة بالقاهرة: إن “هذه الاجراءات الجائرة لم تستند إلى أي من الأسس القانونية أو المبررات وهو ما أدى إلى تراجع في عدد الطائرات وأفرز صعوبات كبيرة في تنفيذ أعمال الصيانة والتعمير لطائرات المؤسسة ومحركاتها وصعوبة في تأمين المعدات الأرضية اللازمة إضافة إلى حجب أنظمة الحجز وقبول الركاب العالمية وتجميد أرصدة المؤسسة في البنوك وحجبها عن غرف المقاصة”.
ولفت إلى أن “#مؤسسة الطيران العربية السورية كانت دوما من أولى الشركات العربية في منطقة الشرق الاوسط التي حافظت خلال ما يزيد على 70 عاما من تشغيلها على شعارها /السورية تعني الأمان/ “داعيا إلى أن يكون الاجتماع القادم لمؤتمر الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي في سورية.
كما دعا عبد الكريم جميع الشركات أعضاء ومشاركين إلى زيارة سورية والبدء بإعادة تفعيل أعمالها بعد أن توافرت البيئة المناسبة وتحررت من الإرهاب وعاد إليها الأمن والأمان مبنيا أن الشركات الاولى المبادرة ستتمتع بخدمات مميزة وعروض مشجعة على الاستثمار في النقل الجوي من وإلى سورية.
وتنعقد الدورة الـ 51 للاتحاد العربي للنقل الجوي بالقاهرة خلال الفترة من الـ 5 إلى الـ 7 من تشرين الثاني الحالي بحضور 33 شركة طيران عربية والعديد من منطمات الطيران الدولية وأهمها منظمة الآياتا .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات