تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

أمطار متوقعة وغزيرة فوق المناطق الجنوبية والبادية ويحذر من السيول في المنخفضات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات ويكون الهطل غزيرا مصحوبا بالرعد أحيانا خاصة فوق المناطق الجنوبية والقلمون والبادية محذرة من حدوث السيول في الوديان والمنخفضات والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما تبقى درجات الحرارة غدا أدنى من معدلاتها بشكل عام ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد فوق أغلب المناطق ويحذر من حدوث السيول في الوديان والمنحدرات.

و بين المتنبىء الجوي شادي جاويش أن المنخفض الحالي مستمر حتى ساعات الليل وتضعف فعاليته غدا في أغلب المناطق لافتا إلى أن الحالة الجوية تستقر يوم الاثنين لتعود تأثيرات المنخفض خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وتنخفض درجات الحرارة في نهاية الأسبوع الحالي حيث من المتوقع هطل الثلوج على المرتفعات الجبلية .

وشهدت بعض المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة أغزرها في نبع الصخر بالقنيطرة 19 مم.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت في دمشق وريفها كالتالي.. في المزة وساحة الحجاز 9 مم وفي ميسلون 14 مم ويبرود وعسال الورد وقطنا والمشرفة 10 مم وفي الزبداني والنبك 8ر9 مم والجراجير 4ر8 مم ومطار دمشق الدولي 8 مم وفي الحرمون ومضايا والتل وقاسيون والكسوة 7 مم ودوار المطار وسرغايا 6 مم وعقربا 5 مم ودوما 3 مم والقطيفة وجديدة الشيباني 2 مم.

وفي محافظة السويداء.. كانت في المدينة 11 مم والصورة الصغيرة 9 مم وعين العرب وشهبا 1 مم.

وفي درعا.. سجلت في الصنمين 9 مم ونوى 8 مم وبصرى 5ر2 مم وتل شهاب 1 مم.

وفي القنيطرة كانت في نبع الصخر 19 مم والقنيطرة 2 مم وحضر 1 مم.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات