تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الحكومة الالكترونية تعتمد إجراءات حماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات

اعتمدت اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الحكومة الالكترونية الإجراءات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات و الدليل الاسترشادي والمنصة الالكترونية للمشروع على أن يتم استكمال إنجاز كافة البنى التحتية اللازمة للحكومة الالكترونية في الربع الأول من العام القادم.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على مشروع المنظومة الوطنية للمعاملات الالكترونية الذي يضم أنظمة العمل والتكامل “النمذجة” وإدارة الأرشفة والوثائق والمراسلات المركزية.

وقررت اللجنة وقف السماح للبلديات بإصدار الحجز الاحتياطي كما وافقت على البدء بإصدار الحجز الاحتياطي الكترونيا ضمن منظومة مشروع الحكومة الالكترونية وفق ضوابط وشروط محددة.

كما وافقت اللجنة على إجراءات تحديث استراتيجية الحكومة الالكترونية التي تضمنت توصيف الوضع الراهن وصولا إلى صياغة النسخة النهائية في نيسان القادم وتم خلال المناقشات التأكيد على ضرورة تحديد مستوى المركزية واللامركزية في إدارة المنظومة وتبسيط الإجراءات والاستغناء عن الإجراءات المتكررة في المعاملات وتحديد الجهة المرجعية لإدارة المنظومة ودور مختلف الجهات العامة وضرورة توضيح كافة المفاهيم والتكامل مع الإجراءات المشابهة التي يتم تطبيقها في جهات أخرى.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات