تخطى إلى المحتوى

مجلس إدارة شركة الطرق والجسور يناقش الخطوات التنفيذية للخطة الانتاجية والاستثمارية للعام 2019.. الوزيرعرنوس يدعو الإدارة لتوسيع مجالات العمل لتشمل البنى التحتية والأبنية

بانوراما طرطوس:

ناقش مجلس إدارة الشركة العامة للطرق والجسور خطة الشركة الإنتاجية والإستثمارية للعام / 2019 / بعد أن تمت دراستها والموافقة عليها من قبل المجلس التنفيذي للشركة ، وقد بلغت قيمة الخطة الإنتاجية للعام القادم ( 25) مليار ليرة سورية موزعة على فروع الشركة والخطة الإستثمارية مليار وحوالي 80 مليون ليرة سورية متضمنة آلات ومعدات ومباني للشركة ومشروع الطاقات المتجددة إضافة لتدريب وتأهيل العاملين .
ونوه المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان بأهمية الأعمال التي تنفذها الشركة العامة للطرق والجسور على مستوى كافة الفروع لا سيما أن الشركة تنتج مستلزمات عملها بنفسها وهذا ما يجعل عملها نوعي ويزيد بخبرة كوادرها ، وأكد السيد الوزير على أهمية وضع الخطط المدروسة المتوازنة والتي تجعل تحقيقها أمراً واقعاً ، كما وجه الدعوة لإدارة الشركة بالتفكير بتنويع أعمالها مثل / بنى تحتية – أبنية / إلى جانب تخصصها بأعمال الطرق والجسور ، وأشار الوزير إلى أهمية التنافس والحالة الإيجابية التي تنتج عن المنافسة سواء بين القطاعين العام والخاص أو بين القطاع العام الإنشائي .
الدكتور معلا الخضر معاون وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة نوه إلى حالة الربح التي استطاعت الشركة تحقيقها من خلال التخطيط الجيد والمدروس بدقة والتي أعادت الشركة إلى مرحلة التعافي والنجاح الذي كانت عليه قبل سنوات الحرب الظالمة على بلدنا .
وبدوره أكد المهندس لؤي بركات مدير عام الشركة أن أولوية العمل المحافظة على كوادر الشركة وآلياتها وذلك من خلال تفعيل نظام الحوافز الذي يعطي العامل مستحقاته لقاء إنتاجه ، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على إصلاح آلياتها من الوفورات التي تحققها تباعاً وحسب الأهمية لكي تستمر بتحقيق الأرباح وإنهاء مشاريعها ضمن المدد العقدية وبأفضل المواصفات الفنية .
وبعدها تم دراسة العقود المبرمة مع الشركة ليصار إلى إعتمادها والمصادقة عليها ، وفي نهاية الإجتماع تمت الإشادة بالتعاون والتنسيق القائم مع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية وما لهذا التعاون من أثر إيجابي كبير يعود بالفائدة على الجميع .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات