كما درست اللجنة مقترح تعديل المرسوم الخاص بفرز المهندسين ليشمل الأطباء البيطريين الذي يتضمن الطلب من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تأمين حاجتها من الأطباء البيطريين عن طريق إعلان مسابقة لتعيين أطباء بيطريين وفق الشواغر المتوافرة وبحيث يتم على أساس تقدير الطلب في سوق العمل والحاجة الفعلية لهؤلاء الخريجين، ليتم لاحقاً الإعلان عن الالتزام للراغبين بالتعيين من طلاب كليات الطب البيطري (درعا، حماة، دير الزور) بدءاً من العام الحالي وبحيث يتم فرزهم من قبل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وفق الحاجة المطلوبة وعلى أساس توصيف وظيفي محدد لكل مركز عمل في كل محافظة.
وكلف رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل إعداد مذكرة مشتركة مع وزارة الاتصالات والتقانة حول مشروع تطوير عمل المنظمات غير الحكومية تتضمن متطلبات تنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية لإدارة المنظمات غير الحكومية وموافاة المجلس بها خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخه.
كما تم تكليف وزير الزراعة والإصلاح الزراعي رئيس لجنة متابعة المشاريع في محافظة ريف دمشق_ منطقة الغوطة الشرقية متابعة موضوع تحسين الواقع الصحي في مناطق الغوطة الشرقية من خلال استكمال تأهيل بعض المراكز الصحية وتأمين مستلزماتها وكوادرها الطبية . بينما تم تكليف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع آلية مراقبة شاملة للأفران وأتمتة عملها لتأمين مادة الخبز للمواطنين بالكميات الكافية والوزن النظامي والجودة المناسبة من دون تكبد المواطن عناء الحصول عليها.
أما وزارة الإدارة المحلية والبيئة فقد تم تكليفها بوضع خطة متكاملة لحاجة المدينة الصناعية في عدرا من الآليات ولاسيما آليات الدفاع المدني وموافاة رئاسة مجلس الوزراء بهذه الخطة بالسرعة الممكنة ليصار إلى دراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها.
وأيدت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء مقترح وزارة الخارجية والمغتربين المتضمن قبول الوثائق الخاصة بمشروع توريد وتركيب وتشغيل منظومة إصدار جوازات السفر الإلكترونية لزوم إدارة الهجرة والجوازات من دون تصديقها من الخارج بما فيه تصديق وزارة الخارجية والمغتربين ، وتكليف وزارة الداخلية التنسيق مع وزارة المالية لمعالجة الموضوع في ضوء أحكام المادة /6/ من المرسوم التشريعي رقم /49/ لعام 1977.
بينما أوصت اللجنة الاقتصادية بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات (النقل والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة) ومديرية الجمارك العامة واتحاد غرف التجارة والصناعة السورية لزيارة معمل «بوربيلاست» لصناعة «الفورمايكا» في لبنان للتحقق من أن مادة الألواح البلاستيكية «فورماكيا» تحقق قواعد المنشأ العربي.

بانوراما طرطوس- تشرين