تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري تؤكد انضمام سورية الى المنظمة البحرية الدولية IMO وتنفي صحة ما تم تداوله بخلاف ذلك

بانوراما طرطوس:

نفت المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري ما تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية من أن سورية ليست على اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية IMO حتى تاريخه وبعدم اعتراف بعض الدول بالشهادة البحرية التي تصدرها المؤسسة..

وأكد مدير عام المؤسسة م. محمد الأحمد أن الجمهورية العربية السورية على اللائحة البيضاء للدول المانحة للشهادات البحرية، وقد أكدت المنظمة البحرية الدولية IMO ذلك برسالة حديثة وصلت وزارة النقل بتاريخ 9-11-2018م، وكل ما ورد في بعض المواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة.
وأضاف المهندس أحمد أنه لم يحدث حتى اللحظة أن راجعنا أو أعلمنا أو اتصل بنا نحن أو السلطة البحرية أو المعهد الخاص الوحيد المعترف به بطرطوس أي من البحارة أو غيرهم بخصوص رفض شهادات سورية في الصين.

وأوردت المؤسسة بعض المعطيات:

أولاً يرجى إرسال الوثائق التي تثبت إعادة البحارة الـ 24 من الصين.
ثانياً – توضيح المغالطة “ثمنا للشهادات التي صدرت من المؤسسة بالتنسيق مع معهد تدريب خاص مرتبط بالمؤسسة”
ثالثاً – .بحار آخر من طرطوس حصل على شهادة سورية حتمية لقاء مبلغ ٢٥٠ الف ليرة سورية لم يتم الاعتراف بها ونعلمكم بأنّ أجور الشهادة الحتمية هي 72000 ل.س فقط لاغير.
أمّا عدم قبول شهادة سورية من دولة ما فقد وضحناه مراراً وتكراراً بأنّ حق أي دولة عدم الاعتراف بالشهادات الصادرة عن دولة طرف أخرى اذا لم يكن هناك مذكرات اعتراف متبادل بالشهادات طبقاً للائحة I/10 من الاتفاقية.
قرار المنظمة البحرية الدولية MSC.1-CIRC.1163-REV.10 (E) واضح بأنّ الجمهورية العربية السورية على اللائحة البيضاء

وأرفقت المؤسسة وثائق تثبت انضمام سورية الى اللائحة البيضاء.

 

 


Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات