المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري تؤكد انضمام سورية الى المنظمة البحرية الدولية IMO وتنفي صحة ما تم تداوله بخلاف ذلك

بانوراما طرطوس:

نفت المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري ما تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية من أن سورية ليست على اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية IMO حتى تاريخه وبعدم اعتراف بعض الدول بالشهادة البحرية التي تصدرها المؤسسة..

وأكد مدير عام المؤسسة م. محمد الأحمد أن الجمهورية العربية السورية على اللائحة البيضاء للدول المانحة للشهادات البحرية، وقد أكدت المنظمة البحرية الدولية IMO ذلك برسالة حديثة وصلت وزارة النقل بتاريخ 9-11-2018م، وكل ما ورد في بعض المواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة.
وأضاف المهندس أحمد أنه لم يحدث حتى اللحظة أن راجعنا أو أعلمنا أو اتصل بنا نحن أو السلطة البحرية أو المعهد الخاص الوحيد المعترف به بطرطوس أي من البحارة أو غيرهم بخصوص رفض شهادات سورية في الصين.

وأوردت المؤسسة بعض المعطيات:

أولاً يرجى إرسال الوثائق التي تثبت إعادة البحارة الـ 24 من الصين.
ثانياً – توضيح المغالطة “ثمنا للشهادات التي صدرت من المؤسسة بالتنسيق مع معهد تدريب خاص مرتبط بالمؤسسة”
ثالثاً – .بحار آخر من طرطوس حصل على شهادة سورية حتمية لقاء مبلغ ٢٥٠ الف ليرة سورية لم يتم الاعتراف بها ونعلمكم بأنّ أجور الشهادة الحتمية هي 72000 ل.س فقط لاغير.
أمّا عدم قبول شهادة سورية من دولة ما فقد وضحناه مراراً وتكراراً بأنّ حق أي دولة عدم الاعتراف بالشهادات الصادرة عن دولة طرف أخرى اذا لم يكن هناك مذكرات اعتراف متبادل بالشهادات طبقاً للائحة I/10 من الاتفاقية.
قرار المنظمة البحرية الدولية MSC.1-CIRC.1163-REV.10 (E) واضح بأنّ الجمهورية العربية السورية على اللائحة البيضاء

وأرفقت المؤسسة وثائق تثبت انضمام سورية الى اللائحة البيضاء.

 

 


Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات