مقترح أردني لتفعيل خط الغاز العربي..و فائض الكهرباء الأردني بالانتظار

كشف رئيس لجنة الطاقة في مجلس الشعب السوري أن الوفد الأردني الذي يزور العاصمة السورية عرض إعادة تفعيل خط الغاز العربي القادم من مصر عبر الأردن، على حين أكد وزير النقل السوري علي حمود أن دمشق مستعدة لرفع ساعات العمل في معبر نصيب فور صدور طلب رسمي من الجانب الأردني.
وذكر النائب فارس الشهابي أن الوفد الأردني عرض إعادة تفعيل خط الغاز العربي القادم من مصر عبر الأردن.

وأكد الشهابي أن الوفد الأردني أشار إلى وجود فائض من الكهرباء لديهم يعادل 400 ميغا يمكن به تغذية الربط الشبكي القديم بين البلدين على أن يتم تحديد الأسعار وفق ما يتم الاتفاق عليه.

وأشار الشهابي إلى أنه تم نقل جميع الشكاوى إلى الجانب الأردني فيما يخص مرور السيارات السورية الخاصة والعامة والشاحنة ونقل البضائع والموافقات الأمنية لنقلها إلى الوزارات المختصة.

ولفت الشهابي أن البضائع السورية ستباع في الأردن وليس العكس لكونها أكثر تنوعاً وأرخص سعراً، وتفعيل العلاقات التجارية يحتاج إلى جلوس الخبراء والمعنيين من الطرفين للإسراع بتنسيق التبادل التجاري.

ولفت إلى تلقي البرلمان السوري دعوة من الوفد الأردني لزيارة الأردن وبانتظار وصول الدعوة عن طريق القنوات الرسمية.
من جانبه أكد وزير النقل المهندس علي حمود أن الجانب الأردني هو من طلب تحديد ساعات العمل ضمن أوقات النهار، مضيفاً: تواصلت مباشرة مع زملائي المعنيين في الداخلية والمالية اللذين أبديا استعدادهما لزيادة ساعات العمل ساعتين إضافيتين.

سبوتنيك

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات