معدل البطالة انخفض إلى 10 بالمئة ..!! ولا يوجد إهمال للعمل الإحصائي في سورية..!!؟

كشف مدير المكتب المركزي للإحصاء إحسان عامر أن معدل البطالة انخفض إلى 10 بالمئة في البلاد بعدما ارتفع في عامي 2012 و2013 إلى 46 بالمئة من حجم القوى العاملة والمقدرة بـ4 ملايين الذين يعملون ويبحثون عن عمل.
وخلال رده على مداخلة أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب أمس أرجع عامر هذا الانخفاض إلى هجرة عدد كبير من اليد العاملة وخصوصاً أن 80 بالمئة من الذين هاجروا من اليد العاملة وهذا ما أدى إلى انخفاض القوى العاملة في البلاد، مضيفاً: كما في عام 2014 الكثير من الشباب تطوعوا في القوات الرديفة للقوات المسلحة إضافة إلى أن بعض الأعمال بدأت تنمو وخصوصاً في القطاع الخدمي.
وأكد عامر أنه لا يوجد إهمال للعمل الإحصائي في سورية بل أنه يأتي في المرتبة الثانية في حين في الكثير في دول العالم يكون في المرتبة الأولى، مشيراً إلى أنه في فترة الحرب تأثر العمل الإحصائي باعتبار أن هناك صعوبة في الدخول إلى بعض المناطق.
وأشار عامر إلى أن المركز نفذ 62 مسحاً في فترة الحرب إلا أن المشكلة التي يعاني منها المركز هو منع نشر البيانات وهذه رؤية الحكومة، كاشفاً عن إعداد مشروع مرسوم يخص العمل الإحصائي وهو بصيغته النهائية وأنه في حال صدوره هناك الكثير من العقبات التي تواجه.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات