زخات غزيرة على بعض المناطق.. وتحذير من تشكل السيول غداً في الوديان والمنحدرات

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا بحيث تصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر خلال ساعات بعد الظهر مصحوبة بالرعد وغزيرة أحيانا خاصة على المناطق الشمالية الغربية والجزيرة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم الجمعة يستمر الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احيانا على مناطق الجزيرة والشرقية والساحلية ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات وتصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل.

أما يوم السبت فيبقى الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر على فترات ويكون الهطل غزيرا فوق منطقة الجزيرة كما تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها وتميل الأجواء مساء للاستقرار بدءا من المناطق الغربية ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

يشار إلى أن معدل الحرارة الشهري لشهر تشرين الثاني 22 درجة في اللاذقية و طرطوس و21 درجة في دير الزور ودرعا و20 درجة في دمشق وحماة والحسكة والرقة و19 درجة في حلب وحمص و18 درجة في القنيطرة والسويداء وإدلب.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات