تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

وزير النقل يلتقي وفد نقابة المهندسين الأردنيين ويؤكد أهمية تفعيل العلاقات الثنائية وخصوصاً في مجال عمل المهندسين وتبادل الخبرات..

بانوراما طرطوس:

زار اليوم وفد من نقابة المهندسين الأردنيين وزارة النقل واستمع إلى عرض عن عمل الوزارة ودورها بالمشاركة في صناعة انتصار سورية  والدور الوطني العظيم الذي يقوم به المهندسين السوريين خلال الحرب واستعدادهم وحماسهم لإعادة الإعمار وتجاوز الحرب الكارثية التي عصفت بالوطن .
وأكد السيد وزير النقل المهندس علي حمود خلال اللقاء على أهمية تفعيل العلاقات الثنائية بين سورية و الأردن في جميع المجالات وخاصة في مجال تفعيل عمل المهندسين وتبادل الخبرات وماأصبح يمتلكه المهندس السوري من كفاءة ومهارة عالية في الدراسات والتصميم والتنفيذ والاشراف.
وأشار السيد الوزير إلى أن وزارة النقل تتابع نشاط حركة النقل والشحن والترانزيت بعد افتتاح معبر نصيب الذي جاء افتتاحه استجابةً لتطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وتتطلع لتحسين الأداء وتدارك أي ملاحظات أو أفكار تواجه حركة النقل .
بدوره رئيس نقابة المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي اكد باسم الوفد أن ماقدمته سورية كان نموذجاً غير عادياً في معادلة الصراع العالمي والاقليمي ، وسورية أثبتت أنها خط الدفاع الأول عن كل دول المنطقة في مواجهة الارهاب والتطرف واهزمته وانتصرت عليه .
وأكد نقيب المهندسين الأردنيين للسيد الوزير أن نبض الشارع الأردني كان على الدوام مع الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية لأن انتصار سورية هو انتصار لجميع الدول العربية في وجه المشاريع الغربية التي تستهدف ضرب استقرارها وتفتيتها خدمة لأمن إسرائيل،
وقدم الوزير حمود عرضاً حول استراتيجية عمل وزارة النقل السورية انطلاقاً من الموقع الجغرافي لسورية وأهميته عالمياً وعربياً وبالنسبة للأردن كخاصرة ومنفذاً لها للوصول إلى البحر المتوسط. ونوعية الخدمات والأعمال التي تقدمها المرافئ السورية .
كما ركز الوزير على قوة الدولة السورية وتنفيذها لمشاريع في غاية الاهتمام في مجال الطرق والسكك والطيران والسفن والموانئ ، وقوة العامل السوري في الانتماء لمؤسسته وتضحيته للحفاظ على المنشآت واستمرار عملها وبقيت صخرة في وجه الارهاب وتحدت كل مغريات الأعداء وانتصرت .
الوزير حمود تحدث عن حجم الأضرار الرهيب والجسيم الذي تعرض له قطاعات النقل المختلفة والذي وصل الى مايزيد عن ٤،٥ مليار دولار، وخاصةً التخريب الذي أصاب الشبكة الطرقية والجسور الحيوية ومنها الطرق المركزية في المنطقة الجنوبية والواصلة الى الأردن .حيث خسرت سورية ٤٠٪؜ من شبكة الطرق و٧٠٪؜من الشبكة السككية بسبب الحرب.
الوزير حمود بيّن أن وزارة النقل قامت بتجهيز الطرق وصيانتها وإعادة تأهيل المواقع المتخربة كما قامت بتجهيز مكاتب تنظيم نقل البضائع بالمستلزمات لعملها وتجهيز الموظفين والقبابين ليكون العمل والاجراءات مريحة وميسّرة..
حضر اللقاء رئيس وأعضاء نقابةالمهندسين السوريين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات