تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط الاحتياطيين ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الرئيس الأسد يدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بأحد المراكز الانتخابية ب... استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس...

هيئة المواصفات تنجز 88 مواصفة قياسية وطنية وتصدر 133 شهادة مطابقة لسلع مصدرة

أنجزت هيئة المواصفات والمقاييس منذ بداية العام ولغاية الشهر الماضي 88 مواصفة قياسية وطنية جديدة لمنتجات غذائية وهندسية وكيميائية ونسيجية ومواصفات مقاييس وجودة لتدعم قائمة المواصفات الوطنية التي أعدتها الهيئة سابقا.

وأوضح مدير عام الهيئة محسن حلاق أن نصف المواصفات تم اعتمادها وأصبحت سارية المفعول على المنتجات والخدمات المتداولة في السوق المحلية فيما تم تعميم نصفها الآخر على موقع الهيئة لإبداء الآراء والملاحظات عليها من قبل  المعنيين من القطاعين العام والخاص لتتم دراستها من قبل اللجنة الدائمة للهيئة والمشكلة من مختصين.

وبين حلاق أن الهيئة أصدرت شهادات مطابقة لـ133 سلعة تم تصديريها منها 127 شهادة إلى لبنان و5 شهادات إلى اليمن وواحدة إلى السعودية مشيرا إلى أن الهيئة سجلت إيرادات بلغت نحو مليوني ليرة من شراء مواصفات شهادات مطابقة واشتراكات بالموقع الالكتروني للهيئة.

وهيئة المواصفات والمقاييس السورية ذات طابع علمي تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي وتتبع لوزير الصناعة هدفها رفع سوية الإنتاج الوطني وتسهيل التبادل التجاري وتخفيض التكلفة والحد من نسبة الهدر وحماية المستهلكين وتوفير المنافسة العادلة بين المنتجين والحفاظ على السمعة الجيدة للمنتج الوطني وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات