تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

السورية للتجارة تعمم على فروعها تعليمات جديدة لتسويق الخضار والفواكه

أصدرت المؤسسة السورية للتجارة تعميماً إلى كافة فروعها يتضمن تعليمات تسويق الخضار والفواكه بغية تقديم أفضل الأسعار للمواطنين والتركيز على المتطلبات الأساسية اليومية لهم

وطلبت السورية للتجارة في تعميمها أن يتم تأمين احتياجات الصالات من الخضار والفواكه من الفلاحين مباشرة أو من أسواق الهال أو من كبار تجار الجملة أو المستوردين الرئيسيين.

كما أكدت على أن يتم تحديد سعر المبيع للمستهلك وفقاً لـ “سعر الشراء + اجور النقل والعتالة + الهدر والتلف + فارق الوزن + 3{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} ربح للمؤسسة” على أن لا تتجاوز نسبة الزيادة على سعر الشراء عن ( 5 – 10 {c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} ) بالنسبة للأصناف الأساسية (بطاطا – بندورة – خيار – بصل – باذنجان – تفاح – حمضيات) ولا يتجاوز السعر نشرة الأسعار التموينية اليومية.

وبحسب التعميم, تعتبر نشرة التموين السقف الأعلى المسموح به للبيع للمستهلك وفي حال تكرار المخالفة يتم تغريم مدير الصالة بضعفي سعر البيع للكمية المشتراة ويعفى مدير الصالة ويحال للرقابة في حال تكرار المخلفة.

وأكد التعميم على ضرورة وجود التسعيرة بشكل واضح ولكافة الأصناف ووضعها في مكان واضح ضمن الصالة.
وتكلّف الرقابة الداخلية ومنافذ البيع والتسويق الزراعي بالإدارة العامة بإجراء جولات يومية, ومفاجئة, على كافة الصالات للتأكد من الأسعار, وتطبيق مضمون التعميم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات