تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

900 مليون ليرة إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة في شهر

يلاحظ المتتبع للمؤشرات المادية لأداء المؤسسة العامة للمناطق الحرة زيادة ملحوظة في إيرادات المؤسسة في السنوات الأخيرة، وهذا ما يمكن أن نلحظه من خلال التقرير الذي أصدرته المؤسسة والذي حصلت «تشرين» على نسخة منه.
حيث يبين التقرير أن قيمة الإيرادات الفعلية للمؤسسة من بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر كانون الثاني تجاوزت الـ 2 مليون دولار أي 911 مليون ليرة، منها: 560 مليون ليرة في دمشق، و194 مليون ليرة في طرطوس، تليها اللاذقية المرفئية بـ 160 مليون ليرة سورية، ومن ثم اللاذقية الداخلية بـ 39 مليون ليرة، أما إيرادات المطار فقد بلغت 23 مليون ليرة، وعدرا بـ 77 مليون ليرة سورية.
وفيما يتعلق بحركة البضائع الداخلة إلى المناطق الحرة فقد تجاوزت الـ 7 مليارات ليرة سورية، أما حركة البضائع الخارجة من المؤسسة فقد تجاوزت المليار ونصف مليار ليرة سورية، علماً أن رأس المال المستثمر خلال الفترة المذكورة تجاوز الـ 750 مليون دولار، وهذا الرقم الذي يقارب ما سجل خلال العام الفائت الذي قدر رأس المال المستثمر به 749 مليون دولار، أما بالليرة السورية فقد تجاوز رأس المال المستثمر الـ 300 مليار ليرة سورية.
أما الرسوم الجمركية التي حققتها المناطق الحرة حتى نهاية الشهر الأول من العام الحالي فقدرت قيمتها بمبلغ إجمالي يتجاوز 1,5 مليار ليرة.
كما يلاحظ من خلال المؤشرات ازدياد أعداد المستثمرين خلال العام الحالي لتصل إلى 960 مستثمراً، الرقم الذي يقارب العام الفائت الذي وصلت أعداد المستثمرين فيه إلى 962 مستثمراً، ما يعني تشجيع المستثمرين من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والمؤسسة العامة للمناطق الحرة، من خلال التسهيلات الكثيرة التي قدمت لهم.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات