تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الحسن: تزايد في أعداد تسجيل العلامات التجارية

أكد مدير حماية الملكية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير الحسن أن عدد تسجيل العلامات التجارية منذ بداية العام الحالي وصل الى 850 طلباً، بينما بلغ عدد طلبات التجديد 400 طلب وعدد شهادات التسجيل المصدرة 900 شهادة.
ولاحظ الحسن زيادة عدد طلبات التسجيل الى حد اللحظة هذا العام، فقد بلغ عدد شهادات العلامات المجددة 200 شهادة وعدد طلبات الرسوم والنماذج (إصدار شهادات) 26 شهادة، بينما وصل عدد طلبات براءات الاختراع 44 وعدد شهادات براءات الاختراع 14 شهادة، مشيراً إلى أن زيادة عدد الطلبات ما هي إلا نتيجة تنشيط إجراءات العمل وحركة سير الطلب داخل المديرية بحيث أصبحت جميع الإجراءات (استقبال الطلب، إدخال بياناته، مسحه ضوئياً) تتم عبر نافذة واحدة في قسم التسجيل الوطني والتغيير بإجراءات الدراسة باختصار بعد الحلقات لتتم دراسة الطلب من قبل دارسين ورفعهم مباشرة إلى مدير الحماية، ما أدى إلى انخفاض المدة الزمنية بشكل تدريجي من 14 شهراً إلى 5 أيام كأقصى حد لإصدار القرار والبت بموضوع دراسة الإضبارة.
وأكد الحسن أن تطوير القاعدة المعلوماتية التي تعمل بموجبها المديرية (العمل وفق برنامج معلوماتي جديد) وتزويد مديرية الحماية بما يتطلبه حجم العمل لديها من تجهيزات جديدة (حواسب-ناسخات- طابعات)، إضافة إلى إحداث وتجهيز (قاعدة معلوماتية) للأتمتة والأرشفة الالكترونية لعمل المديرية وبياناتها منذ العام 2007 وتفعيل المراسلات الالكترونية مع دوائر حماية الملكية في بعض المحافظات، كل ذلك أدى إلى البت بجميع الطلبات المتراكمة التي بلغت تقريباً 20ألف طلب تسجيل علامة تجارية فارقة، الأمر الذي ساهم في زيادة إيرادات المديرية منذ بداية العام 2018 وحتى تاريخه إلى 11 ملياراً و100 مليون عوائد طلبات التسجيل المحلي ومليون و550 ألفاً و791 فرنكاً سويسرياً عوائد طلبات التسجيل الدولي.

بانوراما طرطوس- تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات