تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

نهضة صناعية لافتة لمنشات حسياء الصناعية ووزير الصناعة يدعو الصناعيين في الخارج للعودة وبناء سورية..

نهضة صناعية لافتة تحققها المنشآت الحيوية التي تضمها المدينة الصناعية في حسياء بحمص اليوم وتمضي بوتائر متسارعة في مواصلة الانتاج لمختلف القطاعات لتشكل ركيزة حقيقية للاقتصاد الوطني حيث وصلت أعداد المستثمرين منذ انطلاقة حسياء في العام 2004 وحتى نهاية الشهر الماضي الى 905 مستثمرين براسمال يقدر باكثر من 188 مليارا..
وخلال جولة وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة اليوم على عدد من المنشآت الصناعية في حسياء دعا #الصناعيين السوريين في الخارج الى العودة للوطن الذي يحتاج لخبراتهم ولاسيما في ضوء التسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للنهوض بالقطاع الصناعي بالقطر مشيدا بالجهود التي يبذلها الصناعيون السوريون المنتجون في حسياء وفي جميع المواقع في ظل اقسى الظروف للمساهمة بالنهوض والبناء..
واشار وزير الصناعة الى اليد العاملة #الخبيرة التي تضمها منشأت حسياء بهدف الوصول بالمنتج المحلي للجودة المطلوبة للاسواق المحلية وللخارج ما يدل على ان سورية صمدت في وجه الارهاب و تعافت ومنشآتها اقلعت بالانتاج منوها بخبرة الصناعيين السوريين وعراقة المنتجات السورية..

وبدوره اشار لبيب الاخوان رئيس #مجلس ادارة #غرفة_صناعة_حمص الى دور الغرفة بالتواصل مع كافة الجهات المعنية بالحكومة والوزارات المعنية لدعم الصناعيين بهدف رفع سوية الانتاج والكفاءات التصديرية مبينا ان الغرفة تخطط دائما لافتتاح المزيد من المنشآت الصناعية الهامة في حسياء حمص وسورية عامة..

الدكتور بسام المنصور مدير المدينة الصناعية في حسياء اوضح ان جولة اليوم تأتي في اطار اهتمام وتوجيهات #الحكومة لمتابعة واقع العمل والانتاج في حسياء الصناعية التي لم تتوقف عن العمل وساهمت منتجاتها المتنوعة من غذائية وهندسية وكيميائية في رفد السوق المحلية وحتى التصدير للخارج في بعض المنشأت مؤكدا ان حسياء الصناعية اليوم تزدهر بشكل لافت وكل يوم تدخل منشأة في الانتاج ومعها يزداد أعداد العاملين والمنتجين..

وشملت جولة وزير الصناعة زيارة الشركة السورية #الايرانية الدولية للسيارات/ سيفيكو / الذي سيتم اطلاق انتاجها قريبا للاسواق السورية سيارة / سايبا / حيث اوضح السيد بهرام صابري معاون المدير العام للشؤون التنفيذية في الشركة ان الانتاج والبيع بالشركة بدأ في عامي 2007 / 2008 وفي العام 2012 توقف العمل لاربع سنوات وفي العام 2016 مع تعافي سورية عادت الشركة للعمل والانتاح حيث تم دراسة السوق السورية ووضع خطة انتاجية في العام 2017 لانتاج 4 الاف سيارة تتميز بانها اقتصادية ومناسبة للفئات الاقتصادية التي تضررت خلال الازمة..
وشملت الجولة ايضا / #اعمار لصهر المعادن/ حيث بين ابراهيم حميدوش مدير التخطيط والمشاريع بالمعمل اهمية المعمل الاستراتيجية يتميز بوجود فرن لصهر الفلز وقد تتخطى الطاقة الانتاجية فيه المليون طن سنويا ويضم عددا من الافران النوعية ويتم العمل بالطاقة المثلى..

كما شملت الجولة منشأة اعمار #موتورز للسيارات واعمار موتورز لدرفلة #الحديد الذي عاد للانتاج منذ عام ومصانع الشرق الاوسط للزيوت النباتية الذي ينتج نحو الف طن يوميا ومنشأة سيردا فارما سوليشن للمحاليل الطبية لانتاج مختلف #السيرومات اضافة الى زيارة منشاة شعبون وسوسة لصناعة النسيج الذي ينتج مختلف الاقمشة القطنية والبياضات وتم ايضا زيارة المجمع السوري الاوربي للصناعات الثقيلة ومنشاة #المتين للصناعات البلاستيكية..

 

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات