تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

خلال تقييم أداء المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.. وزير الصناعة :العمل على سبر نشاط كل شركة على حدى وتقوية نقاط الضعف..

تركزت ملاحظات وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة خلال الإجتماع المخصص لمتابعة تنفيذ المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية خططها وتقييم أداء شركاتها التابعة على ضرورة رفع نسب التنفيذ والبحث عن جبهات عمل جديدة ومنافذ تسويقية بالتنسيق بين الوزارة والمؤسسة الكيميائية وإدارات الشركات.
وأكد الوزير أن المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية من المؤسسات الهامة والواعدة ووجه بسبر الصناعات التابعة للمؤسسة الكيميائية كل على حدى والعمل على تقوية نقاط الضعف في تلك الصناعات.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل ضمن إمكانياتها لتذليل #العقبات التي تعترض سير تنفيذ الخطط الانتاجية والتسويقية والاستثمارية وخاصة تأمين متطلبات واحتياجات العمل والإنتاج لكن على كل مدير شركة تحمل مسؤولية البيانات التي يقدمها حيث ستتم المحاسبة على أساسها وشدد على أن الإجتماع القادم سيكون اجتماع حدي ومفصلي.

مؤكدا وزير الصناعة على ضرورة الابتعاد عن الطرق #التقليدية في العرض والمناقشة والاهتمام أكثر بمدلولات الأرقام وربطها مع بعضها من أجل الوقوف على الصعوبات الذاتية والموضوعية والوقوف كذلك على نقاط القوة والضعف وذلك بهدف تصحيح مسارات العمل والسير بإتجاه تحقيق الأهداف الموضوعة في الخطط الاستثمارية والإنتاجية والارتقاء بعمل المؤسسات كافة .‏
وطالب الوزير من إدارة المؤسسة الكيميائية بالعمل على زيادة الريعية وتخفيض التكاليف وزيادة نسب التنفيذ والعمل على استنفار كافة جبهات العمل في الشركات لزيادة التنافسية ورفع مستوى جودة المنتج والبحث عن وكلاء وجبهات تسويقية جديدة.
من جهته طالب #مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية بضرورة تأهيل وتدريب العاملين بما يواكب التطورات #العالمية في هذه الصناعات والعمل على إعادة هيكلة بعض الشركات والعمل على سبر احتياجات الشركات من الإمكانيات الفنية والعلمية للنهوض بواقعه

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات