تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

معرض بمناسبة عيدي الأم والمعلم في مدينة طرطوس القديمة

27 سيدة التقين على المحبة والإبداع أسسن مجموعة خاصة أطلقن عليها اسم “من إيدك أحلى” والتي أطلقت باكورة أعمالها من خلال معرض خاص في صالة المعارض بمدينة طرطوس القديمة بمناسبة عيدي الأم والمعلم.

وضم المعرض مجموعة من الأعمال اليدوية المتميزة تنوعت بين الكروشيه والخيزران والصوف والفخاريات ومنتجات التجميل الطبيعية إضافة إلى أعمال
الزينة التي تعتمد على إعادة تدوير مخلفات البيئة والمنزل.

وتوضح نجوى يونس صاحبة فكرة تأسيس المجموعة في تصريح لمراسلة سانا أن غاية المعرض لم تكن مادية بل من باب خلق الطاقة الإيجابية بالمجتمع ككل وتعزيز روح الجماعة آملة في ترسيخ شخصية المرأة السورية الصامدة عبر تاريخها الطويل.

المهندسة سوسن جرجس التي تشارك بأعمال يدوية من اكسسوارات ولوحات خشبية مشغولة بالبحص اعتبرت الخطوة “رسالة لكل سيدة سورية بأنها قادرة على العطاء” وأثنت زين درمش التي تمتهن عمل الكروشيه وصنع الجزادين من مادة القطن على حركة الزوار وإعجابهم بالبازار .

أما رغد صدقني والتي تمتلك مشغلا للخياطة فتقول أنها وظفت التكنولوجيا لتطوير عملها بأفكار وأساليب جديدة تناسب مجتمعنا السوري وثقافته بينما رأت ميادة عيزوقي في المشاركة تنمية لموهبتها في أعمال الكروشيه .

مهندسة الديكور ناديا ياسين تشارك بـ 16 لوحة مرسومة بطريقة الإكرليك وتشجع ابنتها علياء خريجة الأدب الإنكليزي على تنمية موهبتها بالأعمال اليدوية المتنوعة فيما اعتبرت المدرسة في المعهد التقني للاقتصاد سحر نظير دياب أن غايتها من المشاركة إثبات الذات والتغلب على ظروف ومصاعب الحياة بتوجيه الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية إبداعية خلاقة.

المشاركة للمرة الأولى بأعمال يدوية لأغراض زينة الميلاد والفصح سيسيل كاملة ترى أن أكثر ما يدفعها للعمل هو حب العمل ورؤية نظرة الإعجاب من الأشخاص الزوار بينما تأمل ذكاء سمير بربارة الحاصلة على ماجستير إدارة أعمال تحقيق حلمها الخاص بإقامة معمل للشوكولا كونها تمتلك الخبرة الكافية وتهتم بموضوع الضيافة وأصولها.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات