تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

المصرف الزراعي يعيد تفعيل القروض المتوقفة

أكد مدير فرع المصرف الزراعي في اللاذقية- ميلاد عيسى أنه بالنسبة لخطة الإقراض للعام ٢٠١٩ تم تعديل جدول الاحتياج والعمل به من تاريخ ١/٦/٢٠١٨ وحتى تاريخه، مضيفاً أن قروض الأبقار وخدمة البيت البلاستيكي وشراء الأسمدة وأعلاف الأبقار وغيرها لم يتم توقيفها.وفيما يتعلق بالقروض المتعثرة أوضح عيسى أن المصرف قام بوضع إشارة منع تصرف على الأملاك العائدة للمقترض ووضع إشارة حجز على صحيفة السيارة وحجز رواتب الكفلاء في حال وجودهم والبيع في المزاد العلني وفتح ملفات تنفيذية.

وقال مدير الفرع عن الاتفاق المالي والإداري بين الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية والمصرف الزراعي التعاوني لدعم المشروعات المتناهية الصغر بقيمة أولية مقدارها مليارا ليرة وفق الآليات والضوابط المعتمدة لدى المصرف الزراعي التعاوني وبالفائدة المقترحة من قبله وقدرها ١٠{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c}.

وأضاف عيسى حسب تشرين أن إجمالي نشاط المصرف للعام ٢٠١٨ بلغ 117مليون ليرة (إجمالي الإقراضات)، كما بلغ إجمالي التحصيلات حوالي79 مليون ليرة وبلغ الرصيد من مادة اليوريا» ٤٦١٤ طناً ومن مادة السوبر ١٩١ طناً ومن مادة البوتاس ٦٢٤ طناً».

وأشار مدير الفرع إلى أن مبيعات الأسمدة بلغت«1.144مليار» وإجمالي الحبوب المصروفة 177.7مليون ليرة وإجمالي الأضرار المصروفة ٤٤٦٥ ملايين ليرة وإجمالي دعم دورة الحرير المصروفة 3.066 ملايين ليرة.

وبالنسبة لأرباح المصرف بين عيسى أن أرباح عام ٢٠١٨ بلغت تسعين مليون ليرة، إضافة إلى أن القانون رقم ٤٦ لعام ٢٠١٨ والذي أعفى بموجبه المقترضين بالقطاعين الخاص والتعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المستحقة الأداء وجدولة القروض لعشر سنوات بأقساط متساوية وفائدة عقدية ١١{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} على أن يستحق القسط الأول بتاريخ ١/٨/٢٠١٩، كما تم استئناف جميع القروض لكل الغايات وبآجال قصيرة ومتوسطة وطويلة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات