تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

فارس الشهابي: بعض موظفي وزارة النفط يطبقون العقوبات الغربية علينا!

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي” الشروط التي وضعتها وزارة النفط لاستيراد المشتقات النفطية, واصفاً إياها بالتعجيزية.

وقال “الشهابي” في منشور عبر صفحته على فيسبوك:

«كأن شروط جلب المشتقات النفطية كتبها أحد محتكريها»، معتبراً أن هذه الشروط «تعرقل فك الحصار لصالح قلة قليلة من المستوردين في الوقت الذي يتوجب علينا فعل ما بوسعنا لإغراق السوق بالمازوت والغاز و تخفيض أسعار كل المشتقات النفطية».

“الشهابي” رأى أن بعض الجهات لم يعجبها قرار الحكومة بسماح استيراد المشتقات النفطية فتم وضع العراقيل في طريق القرار عبر فرض شروط و ضوابط معقدة تمنع تنفيذ قرار الحكومة.

الشهابي أكد أن عدد المستوردين الذين استطاعوا استيفاء الشروط واستيراد مشتقات النفط لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة حتى هذه اللحظة.

واختتم “الشهابي” منشوره بقوله: «يبدو أن بعض موظفي وزارة النفط يطبقون العقوبات الغربية علينا!».

يذكر أن وزارة النفط أصدرت مؤخراً شروطها للسماح باستيراد المشتقات النفطية تتعلق حول استصدار إجازة استيراد و نقل وتسليم المواد عن طريق شركة محروقات الرسمية و تحميل المستورد تكاليف النقل و التخزين والاستقبال والربط والتحليل إضافة إلى أن الوزارة تحدد السعر من قبلها بالتعاون مع مكتب تسويق النفط.

يذكر أيضاً أن أسعار المشتقات النفطية و كمياتها المطروحة في السوق لم تظهر آثارها على الأرض بعد القرار الحكومي.

بانوراما طرطوس – الاقتصاد اليوم

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات