تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

مدير توزيع «الكهرباء» : استيراد 400 ألف عداد منزلي

صرّح مدير عام المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب بأنه تتم المصادقة حالياً على الإجراءات النهائية لاستيراد 200 ألف عداد كهربائي أحادي «منزلي» ليتم توزيعها على المشتركين، موضحاً أنه بمجرد الانتهاء من المصادقة عليها ستصل إلى سورية، مشيراً إلى أن ذلك يستغرق ما يقارب الشهر ونصف الشهر في حال لم يحدث أي عائق.
وأشار الخطيب إلى أن المؤسسة أيضاً في صدد الإعلان عن استيراد 200 ألف عداد كهربائي منزلي أيضاً، وذلك خلال الأيام القادمة، مبيناً أن الهدف من ذلك سد حاجة شركات الكهرباء في المحافظات بكون الطلبات كثيرة عليها وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار في المناطق المتضررة.
وأكّد مدير التوزيع أن وصول 400 ألف عداد إلى الشركات يشكل ارتياحاً كبيراً في العمل، لأن الكثير من العدادات خلال الأزمة تضررت.
وفيما يخص العدادات الثلاثية (صناعي وتجاري)، أشار الخطيب إلى أن المؤسسة لديها ما يكفيها حالياً، موضحاً أنه خلال الفترات القادمة ستقوم أيضاً بالإعلان عن استيراد عدادات من هذا النوع لتكون متوافرة في حال زيادة الطلب عليها من التجار والصناعيين.
وكان مدير مسؤول في وزارة الكهرباء قد أكد لـ«الوطن» سابقاً أن نقص العدادات هو سبب لزيادة السرقات ولكن غير المباشرة، معتبراً أن الموضوع ليس مبرراً للمواطنين حتى يلجؤوا إلى الاستجرار غير المشروع، وأنّ نقص العدادات يزيد من حالات الاستجرار غير المشروع والتعديات على الشبكة.
يذكر أنه يوجد الآلاف من الطلبات المقدّمة والمسجلة في شركات الكهرباء من أجل الحصول على عدادات كهربائية للمشتركين، لم يتم تسليمها بسبب قلة العدادات، إلا أن وصول 400 ألف عداد خلال الأشهر القادمة سوف يحد من هذه المشكلة بعد توزيعها وفقاً للأولويات، ما يشكل ارتياحاً للمواطن والوزارة.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات