تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

بعد الزعتر المخلوط بالعلف ..بيع أعشاب على أنها أدوية

بيَّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا أن الدوريات التموينية نظمت منذ بداية الشهر الجاري حتى تاريخه أكثر من 300 مخالفة بالمحال التجارية بأسواق حماة وأحيائها البعيدة عن مركزها، ومنها: مسلخ سري في سوق اللبن بالحاضر الكبير يذبح صاحبه إناث العواس والماعز من دون أي رقابة صحية أو فحوصات، وصودرت الذبائح المضبوطة وأحيل المخالف للقضاء.
ومركز غاز في حي جبرين بحماة أخفى صاحبه 66 أسطوانة صغيرة في منزله للمتاجرة بها بطرق غير مشروعة فتمت مصادرتها.
وأشار كوسا إلى أنه بالتعاون مع شرطة قسم الحميدية تم ضبط مستودع للاتجار بالبنزين بحي طريق وعثر فيه على 1200 لتر، فتمت مصادرتها وتشميع المحال بالشمع الأحمر وأحيل صاحبة للقضاء المختص.
وأوضح كوسا أن الضبوط شملت أيضاً العديد من المخابز بحماة لمخالفتها بصناعة الرغيف بشكل سيئ وتقاضي أسعار زائدة، وحيازة خميرة تموينية في مخبز لإنتاج الخبز السياحي مهربة من حصص المخابز التموينية.
ولفت إلى أن الدوريات ضبطت محلا لبيع الأعشاب في السوق الطويل يحتوي على كميات من المواد المصنعة كأدوية تنحيف وكريمات تجميل من دون ترخيص أو رقابة دوائية، ومحلاً لتصنيع وتعبئة وعرض للبيع أدوية ومراهم وحبوب، هي دعايات طبية لاستعمالات متعددة من دون ترخيص أو بيانات نظامية أو التأكد من سلامة تأثيرها في صحة الإنسان، ومعملاً لصناعة القشطة العربية بمزارع الخالدية بحماة يغش صاحبه بالنشاء والحليب المجفف.
وأكد كوسا أن الإجراءات القانونية اتخذت بحق جميع المخالفين، وأن الدوريات تتابع جولاتها بالأسواق وعلى المحال البعيدة وتراقب المحال والمطاعم والمنشآت الصناعية والتجارية وتهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أي غش يتعرضون له، للمساهمة بوضع حد للغشاشين.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات