تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

ارتفاع أسعار السمك مؤقتاً بنسبة 15 {c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c}

كشف رئيس جمعية اللحامين إدمون قطيش أن أسعار السمك ارتفعت خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل ملحوظ نتيجة زيادة الطلب عليه، بالتزامن مع عيد “البشارة” الذي يحرص السوريون من الطائفة المسيحية على تناول وجبة السمك فيه استعدادا للصيام.

وأكد قطيش في تصريحات أن سعر كيلو السمك من نوع الأجاج والبراق ارتفع من حوالي 2800 للكيلو إلى 3200 ليرة ، لافتا إلى أن الاستهلاك ازداد خلال هذه الأيام عدة أضعاف ، مشيرا في الوقت نفسه أن هذا التغيير سواء في حجم الاستهلاك أو حتى الأسعار هو تغيير مؤقت سينتهي اعتباراً من الغد حيث سيبدأ الصيام عند الطائفة المسيحية لمدة 50 يوما وسيمتنعون عن تناول السمك أو غيره من اللحوم، متوقعا أن تعود الأسعار فورا إلى ما كانت عليه.

ولفت قطيش إلى أن السمك الموجود في الأسواق حالياً له عدة مصادر منها السمك الذي يصطاده الصيادون من البحر، أو حتى ما بدأ يصل إلى الأسواق من نهر الفرات مؤخرا، إضافة إلى وجود السمك المهرب من تركيا في الأسواق من أنوع الأجاج والبراق، لاسيما بعد توقف استيراد السمك منذ أكثر من عامين لعدة أسباب منها قلة الاستهلاك، والإشاعات التي طالت بعض أنواع السمك المهرب والتشكيك في أنها تربى في مياه ملوثة .

وأشار رئيس جمعية اللحامين إلى أن استهلاك سورية من السمك يعتبر قليلاً جداً فلا يتناول معظم السوريين وجبة السمك ويعتبرونها وجبة غير أساسية.

ويبلغ نصيب الفرد من الأسماك في سورية بحدود (1) كغ للفرد في السنة، وهي نسبة منخفضة جداً قياساً بالمعدل العالمي والعربي.

بانوراما طرطوس – هاشتاغ

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات