بمشاركة 250 شركة من 26 دولة.. انطلاق ثلاثة معارض تخصصية تخدم مرحلة إعادة الإعمار

انطلقت أمس فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة وتستمر حتى الـ27 من نيسان الجاري في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.
ويشارك في المعارض أكثر من 250 شركة من 26 دولة عربية وأجنبية منها إيطاليا وهنغاريا والكويت والإمارات وعمان ولبنان ومصر وإيران والأردن والصين والهند.
مجموعة معارض سورية التخصصية التي تنظمها مؤسسة «طيارة» للمعارض والمؤتمرات الدولية تتضمن ثلاثة معارض متزامنة وهي المعرض السوري الدولي للبناء والتشييد والبنى التحتية «ميبيلد شو» بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان والمعرض السوري الدولي «سينيكس» للآلات والمعدات الصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعرض السوري الدولي «سيريا ميب» للكهرباء والميكانيك وأشغال المياه بالتعاون مع وزارة الكهرباء.
وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أكد في تصريح صحفي أن معرض «سينيكس» حدث مهم اقتصادياً لأنه أتاح عرض أحدث منتجات الشركات الصناعية الاقتصادية وأظهر تميز الصناعة الوطنية لناحية الأفكار الفنية والحرفية والقدرة على الاستمرار بالإنتاج رغم تحديات الحصار.
بدوره بين مدير المؤسسة المنظمة موفق طيارة أن المعارض التي تخدم جميعها مستلزمات مرحلة إعادة الإعمار تهدف لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث ما توصلت إليه تقنيات البناء العالمية والتكنولوجيا الحديثة في قطاع الإنشاءات والطاقة المتجددة وترويج وتسويق منتجات الشركات وإبرام الصفقات التجارية إضافة إلى خلق منصة تواصل مباشر بين الشركات الوطنية والعربية والأجنبية.
من جهته أشار معاون وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس محمد سيف الدين إلى أن معرض «ميبيلد شو» بدورته السادسة يتميز بعرض منتجات جديدة ومختلفة عن السنوات السابقة يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في عملية إعادة الإعمار إضافة إلى الإطلاع على منتجات الشركات الأجنبية وجديدها وإبرام الصفقات التجارية معها.

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات