33 معرضاً على أجندة مؤسسة المعارض لعام 2019 وتقديرات إيرادات «اليانصيب» تتجاوز 5 مليارات ليرة

 

 

 

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان الفاكياني أن عدد المعارض المسجلة على جدول المؤسسة للعام الحالي يصل إلى نحو 33 معرضاً، في حين منحت المؤسسة الموافقات النهائية لنحو 32 معرضاً من المزمع إقامتها خلال العام المقبل 2020.

وقال الفاكياني في تصريح لمندوبة (سانا): إن خطة العام الحالي متنوعة وتضم الكثير من المعارض التخصصية وتشمل الغذائيات والزراعة والنسيج إلى جانب العشرات من العناوين الأخرى الشاملة لكل مناحي الاقتصاد في سورية، لافتاً إلى كثافة الحجوزات لدى المؤسسة لدرجة باتت معها المواعيد مزدحمة.

وحسب الفاكياني فقد تمت إقامة 23 معرضاً خلال عام 2018 في حين تمت خلال 2017 إقامة 25 معرضاً تخصصياً وفي عام 2016 أقيم 25 معرضاً موزعاً بين دمشق وبقية المحافظات.

وعن تحضيرات المؤسسة للدورة الـ61 من معرض دمشق الدولي بيّن الفاكياني أن المؤسسة أعلنت مع بداية شهر شباط الماضي عن بدء قبولها طلبات الاشتراك في المعرض وتم تسجيل الكثير من طلبات المشاركة في المعرض من كلا القطاعين العام والخاص، لافتاً إلى أن المؤسسة بدأت نهاية عام 2018 بإنجاز أعمال الصيانة لجميع أجنحة ومرافق مدينة المعارض بهدف تأمين الخدمات اللازمة للمشاركين والزوار خلال فترة دورة المعرض القادمة.

وبيّن الفاكياني أن مؤشرات إيرادات قطاع اليانصيب تفوق ما تحقق في العام المنصرم بمقدار لا يقل عن 1,3 مليار ليرة سورية، معتبراً أن هذه المعطيات تعكس بداية دخول القطاع مرحلة التعافي كما بقية القطاعات في سورية.

ووفق تقديرات الفاكياني فإن إيرادات يانصيب معرض دمشق الدولي خلال العام الجاري 2019 تصل إلى نحو 5,4 مليارات ليرة سورية في حين بلغت إيرادات اليانصيب العام المنصرم 3,9 مليارات ليرة حققتها المؤسسة من إصدارات متتالية وصل عددها إجمالاً إلى 48 إصداراً.

 

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات