تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

بثينة شعبان تبحث مع وزيري الخارجية البوليفي والطاقة الإيراني العلاقات الثنائية

التقت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وزير خارجية بوليفيا دييغو باريس رودريغيز على هامش القمة الدولية في بكين “حزام واحد طريق واحد” وبحثت معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار رودريغيز خلال اللقاء إلى أهمية العلاقات الودية بين سورية وبوليفيا ونضالهما المشترك ضد الهيمنة والاستعمار منوهاً بصمود الشعب السوري وقيادته في مواجهة الإرهاب ودحره وكذلك بأهمية المبادرة الصينية “الحزام والطريق” التي من شأنها أن تغير الكثير من واقع شعوب العالم ومستقبلهم.

والتقت الدكتورة شعبان على هامش القمة وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان الذي نوه بموقف سورية خلال القمة وكشف سياسات الولايات المتحدة القائمة على شريعة الغاب وفرض العقوبات والحصار ضد الشعبين السوري والإيراني خارج جميع الأطر والقوانين والمواثيق الدولية.

واعتبر الجانبان أن معظم الدول باتت تضيق ذرعاً بالأساليب الغربية المتبعة للهيمنة على مقدراتها موضحين أن “العالم يجتمع اليوم لإيجاد صيغة بديلة حضارية وإنسانية تحقق مصالح الجميع وتضمن احترام جميع الدول والشعوب”.

واختتمت أعمال الدورة الثانية لقمة “حزام واحد طريق واحد” التي استمرت ثلاثة أيام تحت عنوان (تناسق السياسات) بمشاركة 37 رئيس دولة ورئيس وزراء و150 وزيراً من أنحاء العالم.
بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات