تخطى إلى المحتوى

وزير النقل يشرف على عملية قطر السفينة الجانحة تور 2 على شواطئ اللاذقية… الوزير حمود: مرةً آخرى تثبت كوادرنا خبرتها ومهارتها وتفوقها في العمل البحري

تمكنت كوادر الموانئ البحرية في وزارة النقل من قطر السفينة الجانحة على شواطئ اللاذقية ، وفي تصريح لوزير النقل الذي أشرف ميدانياً على عملية القطر من على قاطر “جولان “قال أن المهمة تمت بنجاح بفضل الدراسة الدقيقة والتخطيط السليم لعملية القطر باستخدام معدات ذاتية وقواطر المديرية العامة للموانئ البحرية وجهود مشتركة مع القطاع الخاص ، لتنتهي بذلك فترة المكوث لحوالي ال٤ أشهر باتت فيها السفينة نقطة علّام على شواطئ اللاذقية .
وأضاف  الوزير حمود أن عملية سحب الباخرة بدأت صباح اليوم واستمرت عدة ساعات سبقها القيام باصلاح وصيانة بعض الأعطال الفنية التي نجمت عن الجنوح في بداية شهر كانون الثاني الماضي خاصة. وان السفينة من النوع الضخم وهي خاصة بالحمولات النفطية طولها 274 متر و العرض 48 متر , والغاطس 17م ، والحمولة الكلية تقارب 128 الف طن.
جنوح الباخرة سببه الأحوال الجوية وقوة الأمواج و الرياح و فقدان السيطرة على الباخرة.
في الختام قدم الوزير حمود الشكر والتحية للجهود الوطنية الشجاعة في قطاع النقل البحري وبالأخص طواقم الموانئ البحرية التي أنجزت المهمة الفريدة من نوعها، مثنياً على مايحققه القطاع من انجازات نوعية وواعدة وهي جهود تبرهن يوماً بعد يوم قدرة العامل السوري على تحدي الصعاب وصناعة الإنجازات والتفوق بكل بسالة وإرادة ونجاح . كما وجه بتقديم المكافأة المناسبة لهم ..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات