تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

مجلس المحافظة في طرطوس يناقش عمل الدوائر وفق جدول أعمال وتقييم أدائها من خلال طروحات الأعضاء

إشارة إلى ما تم نشره في صحيفة الوطن تحت عنوان «أعضاء محافظة طرطوس: تقارير أعضاء المكتب التنفيذي قص ولصق»، نبين ما يلي:

1- عند التحضير لكل جلسة مجلس المحافظة يطلب أعضاء المكتب التنفيذي من الدوائر المعنية تقارير تتبع التنفيذ ونشاطات الدوائر المعنية وبدورهم يدرسون هذه التقارير والنشاطات ويبدون رأيهم بها وتدرج ضمن جداول أعمال كل عضو مكتب ويقدمها للسادة لأعضاء مجلس المحافظة للدراسة وإبداء الرأي والمناقشة ويتضمن تقرير عضو المكتب التنفيذي بعض الجداول والإيضاحات التي تقدمها الدوائر ويناقش مجلس المحافظة عمل الدوائر وفق جدول أعمال يوزع لهم ويتم أثناء النقاش تقييم عمل الدوائر من خلال طروحات أعضاء مجلس المحافظة بكل مسؤولية واهتمام.
2- إن الأسس المعتمدة في إعداد الموازنة تم وضعها من قبل لجنة الموازنة وبإشراك مديرية المالية في الأمانة العامة بالمحافظة والدوائر ذات العلاقة ونالت هذه الأسس موافقة مجلس المحافظة ويحق للمجلس تعديل هذه الأسس وفق مقترح يقدمه للمجلس ليدرسه ويعتمده وتم عرض الموضوع على المجلس لإضافته على جدول الأعمال وتمت الموافقة بثلثي الأعضاء وبعد النقاش تم التوصل إلى مقترح أن كل من لديه رؤية يقدمها إلى لجنة الموازنة وتم التصويت على ذلك.
3- بالنسبة لتدخل رئيسة المجلس والتقيد بأصول الجلسات فهذا أمر صحي ويحدث عندما يتجه النقاش إلى خارج جدول الأعمال حرصاً على تطبيق نظام الجلسات وعدم هدر الوقت كما أن اتخاذ أي قرار يناقش خارج جدول الأعمال يكون غير صحيح.
4- بالنسبة للأسئلة الخطية: فور تقديمها من أعضاء مجلس المحافظة توزع على أعضاء المكتب التنفيذي وبدورهم يقومون بالإجابة أو الإحالة إلى الدوائر المعنية للإجابة وجميع الأسئلة التي قدمت تمت الإجابة ومعالجتها بشكل جيد.
أشكر أعضاء مجلس المحافظة لمتابعتهم قضايا المواطنين والجدية في طروحاتهم وحس المسؤولية كما أشكر أعضاء المكتب التنفيذي للمتابعة اليومية لكل القضايا المطروحة للمعالجة.

محافظ طرطوس
صفوان سلمان أبو سعدى

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات