تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

بحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف اليوم مع وفد من أعضاء الغرفة التجارية السورية ـ الإيرانية المشتركة سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري بين سورية وإيران وآلية فتح افاق جديدة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد الوزير نداف أهمية التواصل الدائم بين رجال الأعمال في البلدين وأعضاء الغرفة التجارية السورية ـ الإيرانية المشتركة لإقامة المعارض المشتركة وإيجاد اتفاقيات تعاون فعالة تضمن انسياب البضائع والمواد إلى أسواق البلدين مبينا أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات اللازمة للشركات الإيرانية في سورية.

وأشار نداف إلى ضرورة تفعيل التبادل التجاري لمواجهة الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية وإيران، داعياً أعضاء الوفد إلى إيجاد وكلاء لشركاتهم في سورية للعمل على الترويج لبضائعهم.

بدوره لفت رئيس الوفد الإيراني الدكتور محمد علي ضيغمي إلى أن الزيارة تهدف إلى تنمية العلاقات الاقتصادية وتنسيق الأعمال التجارية بين البلدين والتأكيد على دعم ومشاركة الجانب الإيراني للسوريين في إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية والصناعية.

من جهته نائب رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش بيّن أن الوفد يشكل نخبة من ممثلين لعدة شركات إيرانية خاصة وعامة ترغب بالتشبيك مع الجانب السوري في المجالات الاقتصادية والصناعية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات