تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

بحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف اليوم مع وفد من أعضاء الغرفة التجارية السورية ـ الإيرانية المشتركة سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري بين سورية وإيران وآلية فتح افاق جديدة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد الوزير نداف أهمية التواصل الدائم بين رجال الأعمال في البلدين وأعضاء الغرفة التجارية السورية ـ الإيرانية المشتركة لإقامة المعارض المشتركة وإيجاد اتفاقيات تعاون فعالة تضمن انسياب البضائع والمواد إلى أسواق البلدين مبينا أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات اللازمة للشركات الإيرانية في سورية.

وأشار نداف إلى ضرورة تفعيل التبادل التجاري لمواجهة الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية وإيران، داعياً أعضاء الوفد إلى إيجاد وكلاء لشركاتهم في سورية للعمل على الترويج لبضائعهم.

بدوره لفت رئيس الوفد الإيراني الدكتور محمد علي ضيغمي إلى أن الزيارة تهدف إلى تنمية العلاقات الاقتصادية وتنسيق الأعمال التجارية بين البلدين والتأكيد على دعم ومشاركة الجانب الإيراني للسوريين في إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية والصناعية.

من جهته نائب رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش بيّن أن الوفد يشكل نخبة من ممثلين لعدة شركات إيرانية خاصة وعامة ترغب بالتشبيك مع الجانب السوري في المجالات الاقتصادية والصناعية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات