تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

افتتاح المعرض المهني الفني الفرعي في طرطوس

افتتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين المعرض الفني الفرعي لمدارس التعليم المهني والتقني في طرطوس .
و بداية تمّ زيارة معرض ثانوية وحدة الشهيد حسن الكردي الصناعية حيث تنوع المعرض بمنتجات الحرف الصناعية من لحام وحدادة والكترونيات وميكانيك وكهرباء ومعلوماتية وهي نتاج عمل الطلاب في الثانويات الصناعية وبإشراف ومساعدة المدرسين ، كما تضمن نتاج عمل و إبداعات لأفكارهم ومهاراتهم الشخصية .

وقد جال الوفد الرسمي التربوي والحزبي والنقابي في أرجاء المعرض كلّه و بدوره القيادي استمع الدكتور محمد.حسين لآراء الطلاب و المدرسين من أصحاب الكفاءات والقدرات العلمية و العملية ، و أثنى على مهارة وعمل هذه الكفاءات من طلاب محافظة طرطوس .

وبدوره أثنى مدير التربية السيد علي محمود شحود على الأعمال المنجزة مؤكداً على أهمية و ضرورة تعزيز ثقافة التعليم المهني في مدارسنا و توجيه القدرات الطلابية بعد شهادة التعليم الأساسي لهذه الدراسة و لذلك علينا أن نقوي هذه الكفاءات و الإبداعات لتكون فاعلة أكثر و هنا يأتي دورنا التربوي والحزبي في تعزيز ثقافة المجتمع بذلك .

رئيس دائرة التعليم المهني والتقني المهندس محمود الزعبي قال إن الهدف من التعليم المهني هو رفد سوق العمل باليد الماهرة المتخصصة بكل المهن الموجودة في المحافظة من الكترون كهرباء ميكانيك موزعة على كافة الثانويات في مناطق المحافظة وقد زاد اهتمامنا بموضوع الإنتاج بحيث يكون المنتج يخدم سوق العمل.
و في رأي للسيد سامر محمد مدير ثانوية حسن الكردي المهنية جاء فيه :
” كل ثانوية قدمت الحرف الموجودة لديه وبلغ عدد المشاريع المشاركة 51 مشروع من مختلف الثانويات الصناعية في المحافظة اهم هذه الحرف كهرباء والكترون حاسوب لحام وتشكيل معادن نجارة أساس منزلي بمعنى منتجات قابلة للتسويق ليكون قطاعنا منتج وليس مستهلك و تدريبي وهذه هي الغاية من المعرض والطالب لدينا بعد الثانوية يكون جاهز لسوق العمل في حال لم يكمل دراساته الجامعية ونحن ننمي الرغبة عند الطالب ليبرز كل ماعنده ونقدم له كل الدعم. وهناك خطة تشمل الإنتاج والتسويق و تشمل جميع الجهات من حيث التكاليف والمنتج والناتج المادي عن هذه العملية ومردودها سيكون للطلاب والمدرسين المساعدين المشرفين على العمل وبالتالي مشاركة في سوق الإنتاج .

و من ثمّ جاءت الزيارة الثانية للمعرض المهني في وحدة الشهيد باسم جبر عثمان للفنون النسوية والذي ضمَّ مختلف الاختصاصات و قاعات غصّت بالإبداعات النسوية و بالرسوم واللوحات والمعروضات المتنوعة من الخياطة و التطريز و الرسوم الجدارية والفنون التشكيلية واستثمار توالف البيئة .

مديرة الثانوية السيدة هبة مصطفى اضاءت على الأعمال الموجودة في المعرض و قالت :
إنّ سبع ثانويات مهنية نسوية مشاركة في المعرض من مختلف مناطق المحافظة وتكاليف المعروضات جميعها هي من التربية إلافي حال أرادت الطالبة اقتناء القطعة وتأتي مشاركات الطالبات في التصميم والخياطة والتفصيل وإعادة تدوير الملابس القديمة .
وأعمال السنارة الكروشي والصوف والرسم وصناعة الزهور وإعادة تدوير البيئة وهناك طالبات أصبحن في سوق العمل يبعن ما ينتجن وهذا المعرض يقدم ما تعلمته الطالبات وتشجيع لهن لتكون مهنه لهن في المستقبل .

و شكر الوفد مدرسيّ التعليم المهني بفروعه و المتواجدين في المعرض على جهودهم واهتمامهم .
وقد حضر افتتاح المعرض كلاً من السادة أعضاء قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الشباب الرفيق هيثم عاصي ورئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي الرفيقة ندى علي وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الرفيقة المهندسة ثريا الجندي ومدير التربية السيد علي محمود شحود وأمين فرع الشبيبة الرفيق عدنان غانم وأمناء الشعب الحزبية للمدينة الأولى والثانية للحزب والرفاق أعضاء قيادة فرع الشبيبة و المدير المساعد لشؤون التعليم المهني المهندس علي ديوب و المدير المساعد التعليم الأساسي ممدوح محمد ومندوبة وزارة التربية لحضور المعارض المهنية والتقنية وعدد من الرفاق أمناء روابط الشبيبة و حشد من المدرسين و مديري المدارس المعنية .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات