تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

افتتاح المعرض المهني الفني الفرعي في طرطوس

افتتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين المعرض الفني الفرعي لمدارس التعليم المهني والتقني في طرطوس .
و بداية تمّ زيارة معرض ثانوية وحدة الشهيد حسن الكردي الصناعية حيث تنوع المعرض بمنتجات الحرف الصناعية من لحام وحدادة والكترونيات وميكانيك وكهرباء ومعلوماتية وهي نتاج عمل الطلاب في الثانويات الصناعية وبإشراف ومساعدة المدرسين ، كما تضمن نتاج عمل و إبداعات لأفكارهم ومهاراتهم الشخصية .

وقد جال الوفد الرسمي التربوي والحزبي والنقابي في أرجاء المعرض كلّه و بدوره القيادي استمع الدكتور محمد.حسين لآراء الطلاب و المدرسين من أصحاب الكفاءات والقدرات العلمية و العملية ، و أثنى على مهارة وعمل هذه الكفاءات من طلاب محافظة طرطوس .

وبدوره أثنى مدير التربية السيد علي محمود شحود على الأعمال المنجزة مؤكداً على أهمية و ضرورة تعزيز ثقافة التعليم المهني في مدارسنا و توجيه القدرات الطلابية بعد شهادة التعليم الأساسي لهذه الدراسة و لذلك علينا أن نقوي هذه الكفاءات و الإبداعات لتكون فاعلة أكثر و هنا يأتي دورنا التربوي والحزبي في تعزيز ثقافة المجتمع بذلك .

رئيس دائرة التعليم المهني والتقني المهندس محمود الزعبي قال إن الهدف من التعليم المهني هو رفد سوق العمل باليد الماهرة المتخصصة بكل المهن الموجودة في المحافظة من الكترون كهرباء ميكانيك موزعة على كافة الثانويات في مناطق المحافظة وقد زاد اهتمامنا بموضوع الإنتاج بحيث يكون المنتج يخدم سوق العمل.
و في رأي للسيد سامر محمد مدير ثانوية حسن الكردي المهنية جاء فيه :
” كل ثانوية قدمت الحرف الموجودة لديه وبلغ عدد المشاريع المشاركة 51 مشروع من مختلف الثانويات الصناعية في المحافظة اهم هذه الحرف كهرباء والكترون حاسوب لحام وتشكيل معادن نجارة أساس منزلي بمعنى منتجات قابلة للتسويق ليكون قطاعنا منتج وليس مستهلك و تدريبي وهذه هي الغاية من المعرض والطالب لدينا بعد الثانوية يكون جاهز لسوق العمل في حال لم يكمل دراساته الجامعية ونحن ننمي الرغبة عند الطالب ليبرز كل ماعنده ونقدم له كل الدعم. وهناك خطة تشمل الإنتاج والتسويق و تشمل جميع الجهات من حيث التكاليف والمنتج والناتج المادي عن هذه العملية ومردودها سيكون للطلاب والمدرسين المساعدين المشرفين على العمل وبالتالي مشاركة في سوق الإنتاج .

و من ثمّ جاءت الزيارة الثانية للمعرض المهني في وحدة الشهيد باسم جبر عثمان للفنون النسوية والذي ضمَّ مختلف الاختصاصات و قاعات غصّت بالإبداعات النسوية و بالرسوم واللوحات والمعروضات المتنوعة من الخياطة و التطريز و الرسوم الجدارية والفنون التشكيلية واستثمار توالف البيئة .

مديرة الثانوية السيدة هبة مصطفى اضاءت على الأعمال الموجودة في المعرض و قالت :
إنّ سبع ثانويات مهنية نسوية مشاركة في المعرض من مختلف مناطق المحافظة وتكاليف المعروضات جميعها هي من التربية إلافي حال أرادت الطالبة اقتناء القطعة وتأتي مشاركات الطالبات في التصميم والخياطة والتفصيل وإعادة تدوير الملابس القديمة .
وأعمال السنارة الكروشي والصوف والرسم وصناعة الزهور وإعادة تدوير البيئة وهناك طالبات أصبحن في سوق العمل يبعن ما ينتجن وهذا المعرض يقدم ما تعلمته الطالبات وتشجيع لهن لتكون مهنه لهن في المستقبل .

و شكر الوفد مدرسيّ التعليم المهني بفروعه و المتواجدين في المعرض على جهودهم واهتمامهم .
وقد حضر افتتاح المعرض كلاً من السادة أعضاء قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الشباب الرفيق هيثم عاصي ورئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي الرفيقة ندى علي وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الرفيقة المهندسة ثريا الجندي ومدير التربية السيد علي محمود شحود وأمين فرع الشبيبة الرفيق عدنان غانم وأمناء الشعب الحزبية للمدينة الأولى والثانية للحزب والرفاق أعضاء قيادة فرع الشبيبة و المدير المساعد لشؤون التعليم المهني المهندس علي ديوب و المدير المساعد التعليم الأساسي ممدوح محمد ومندوبة وزارة التربية لحضور المعارض المهنية والتقنية وعدد من الرفاق أمناء روابط الشبيبة و حشد من المدرسين و مديري المدارس المعنية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات