تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

مصدر في النفط : تسعير البنزين أصبح شهرياً وآلية التوزيع المؤتمتة تضمن المراقبة الكاملة عبر الإنترنت

كلف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وزارات النفط والداخلية والإدارة المحلية والتجارة الداخلية أمس وضع آلية عمل مؤتمتة لتوزيع المحروقات على المحافظات وبين المحطات في كل محافظة وفق مؤشرات تحقق العدالة في التوزيع، كما طلب تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهرياً وفق متغيرات بورصة النفط العالمية.
في إطار الاستفسار عن هذا الموضوع وانعكاساته على واقع توزيع البنزين، أوضح مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية أن وضع آلية عمل مؤتمتة الهدف منها الانتهاء من العمل اليدوي للجان المحروقات في المحافظات بشكل نهائي، التي ينحصر دورها حالياً بتوزيع الطلبات الواردة من شركة المحروقات والمخصصة لكل محافظة على القطاعات المختلفة من زراعة وصناعة ومشاف وأفران.. وغيرها.
وأشار المصدر إلى أن الغرض من عملية الأتمتة هذه منها التوزيع العادل بين المحطات وذلك حسب المناطق وحسب توزع كل منطقة واحتياجاتها وماذا تلبي من خدمات زراعية وصناعية وغيرها، لافتاً إلى أن آلية العمل المؤتمتة ستنظم عملية التوزيع وسوف تكون شبيهة بآلية توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية، من خلال المراقبة بشكل كامل عبر الإنترنت.
وفما يخص تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهرياً بيّن المصدر أن هناك حالياً لجنة مركزية للتسعير برئاسة معاون وزير النفط وعضوية تضمن ممثلاً عن مصرف سورية المركزي ورئيس مكتب تسويق النفط وممثلين عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إضافة إلى شركة المحروقات، وهذه اللجنة تجتمع حالياً كل أسبوع وتدرس تغيرات سعر الصرف وأسعار النفط العالمية، موضحاً أن هذه اللجنة ستقوم بتسعير البنزين بشكل شهري لا أسبوعياً وسيصدر عنها نشرة شهرية بسعر البنزين.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات