تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مصدر في النفط : تسعير البنزين أصبح شهرياً وآلية التوزيع المؤتمتة تضمن المراقبة الكاملة عبر الإنترنت

كلف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وزارات النفط والداخلية والإدارة المحلية والتجارة الداخلية أمس وضع آلية عمل مؤتمتة لتوزيع المحروقات على المحافظات وبين المحطات في كل محافظة وفق مؤشرات تحقق العدالة في التوزيع، كما طلب تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهرياً وفق متغيرات بورصة النفط العالمية.
في إطار الاستفسار عن هذا الموضوع وانعكاساته على واقع توزيع البنزين، أوضح مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية أن وضع آلية عمل مؤتمتة الهدف منها الانتهاء من العمل اليدوي للجان المحروقات في المحافظات بشكل نهائي، التي ينحصر دورها حالياً بتوزيع الطلبات الواردة من شركة المحروقات والمخصصة لكل محافظة على القطاعات المختلفة من زراعة وصناعة ومشاف وأفران.. وغيرها.
وأشار المصدر إلى أن الغرض من عملية الأتمتة هذه منها التوزيع العادل بين المحطات وذلك حسب المناطق وحسب توزع كل منطقة واحتياجاتها وماذا تلبي من خدمات زراعية وصناعية وغيرها، لافتاً إلى أن آلية العمل المؤتمتة ستنظم عملية التوزيع وسوف تكون شبيهة بآلية توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية، من خلال المراقبة بشكل كامل عبر الإنترنت.
وفما يخص تشكيل لجنة لتسعير البنزين شهرياً بيّن المصدر أن هناك حالياً لجنة مركزية للتسعير برئاسة معاون وزير النفط وعضوية تضمن ممثلاً عن مصرف سورية المركزي ورئيس مكتب تسويق النفط وممثلين عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إضافة إلى شركة المحروقات، وهذه اللجنة تجتمع حالياً كل أسبوع وتدرس تغيرات سعر الصرف وأسعار النفط العالمية، موضحاً أن هذه اللجنة ستقوم بتسعير البنزين بشكل شهري لا أسبوعياً وسيصدر عنها نشرة شهرية بسعر البنزين.

بانوراما طرطوس – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات