تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

وداعا لآخر ” فاتورة كهرباء ” في المعاملات الرسمية

طوى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، القرار المتعلق بضرورة إرفاق ما يثبت تسديد لقيمة آخر فاتورة كهربائية، عند إنجاز أو توثيق المعاملات في الجهات العامة، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة المجلس.

وكانت الحكومة السورية، أصدرت في عام 2014 قرارا يشترط إظهار آخر فاتورة كهرباء لإنجاز بعض المعاملات، مثل المعاملات العقارية وبيع المركبات.

وكلفت الحكومة حينها، والتي كان يرأسها وائل الحلقي، وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها، بتأمين كوة جباية في الجهات العامة، التي تقوم بإنجاز معاملات (تعديل الحقوق العقارية أو نقلها للغير – بيع المركبة أو حصة سهمية منها للغير – تسجيل عقود الإيجار).

يذكر أن عدد كبير من السوريين اضطروا لترك منازلهم تحت وطأة الحرب دون إحضار الثبوتيات اللازمة معهم، ما منعهم من تسديد التزاماتهم المالية، سواء لوزارة الكهرباء أو غيرها من الجهات الحكومية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات