حركة نشطة في أسواق طرطوس

تشهد الأسواق والمحال التجارية في محافظة طرطوس حركة تسوق وشراء نشطة مع قرب حلول عيد الفطر حيث يزداد الإقبال على شراء الملابس وألعاب الأطفال والحلويات.

وتؤكد زينب محمد أنها أتمت استعداداتها للعيد حيث اشترت الملابس لأفراد أسرتها وحلويات العيد مشيرة إلى حرصها على إحياء مظاهر العيد كطقس اجتماعي اعتادت عليه.

الحلاق عيسى علي يقول: استقبلت أعداداً مضاعفة من الزبائن الذين حضروا حتى وقت متأخر إلى محلي في مدينة بانياس رغبة منهم في قص الشعر وهو أمر مهم بالنسبة للكثير من الشباب والرجال لا يقل أهمية عن شراء الثياب والأحذية الجديدة.

استغلال عروض المحلات والبحث عن تلك التي تناسب مستوى دخلها وقدرتها على شراء لوازم أسرتها خلال العيد هو ما قامت به أم كريم أم لثلاثة أطفال مؤكدة أن ظروف الغلاء مقارنة بالدخل دفعتها للبحث عن ملابس وحلويات تتناسب أسعارها مع قدرتها الشرائية لافتة إلى توفر تشكيلة واسعة من السلع والمواد وبأسعار تناسب مختلف الأذواق والفئات.

ويقول محمد بائع في محل حلويات: نشهد إقبالاً واسعاً على شراء الحلويات الجاهزة” في حين تفضل أم غدير صنع الحلويات في منزلها للتخفيف من عبء شراء الجاهزة التي تكلفها كثيراً موضحة أن صناعة الحلويات في المنزل لها نكهة خاصة.

وتستذكر صبا مشارقي الوافدة من مدينة حلب طقوس العيد في مدينتها التي هجرتها بسبب الإرهاب وأهمها زيارة الأقارب في أول يوم مؤكدة أن العيد ما زال يحمل الطقوس ذاتها كصنع الحلويات المنزلية وشراء الملابس الجديدة.

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات