تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

صيانة وترميم الأرصفة وأجهزة الإنارة على طريق المطار استعداداً لمعرض دمشق الدولي

تعرض المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية خلال مشاركتها بالدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي أهم المشاريع النوعية المنجزة والوسائط البصرية والسمعية التي تعطي صورة عن الطرق المركزية وذلك ضمن الجناح المخصص لوزارة النقل والبالغ 400 متر مربع.

وفي تصريح بينت مديرة جناح وزارة النقل في المعرض المهندسة رشا الدلال أن المشاريع المنجزة تشمل أوتوسترادات حرستا والزبداني والمحلق الشمالي ومتحلق جبلة وصيانة طريق دمشق حمص وطرطوس واللاذقية وتحويلات وعقد وجسور حيوية في حلب ودير الزور وريف حمص ودرعا والسويداء.

كما يضم الجناح حسب الدلال تقديم عرض موجز عن طريق الحرير وارتباطه بالمشاريع الاستثمارية المطروحة للتنفيذ مستقبلاً وتنفيذ مجسمين الأول لعقدة عقربا المستقبلية على طريق مطار دمشق الدولي والثاني لطريق الربط الشمولي بدمشق.

ولفتت الدلال إلى أن الورشات الفنية في المؤسسة بدأت صيانة وترميم الأرصفة على طريق مطار دمشق الدولي وتبديل الجزء المتضرر من المنصف المعدني نتيجة الحوادث المرورية وإصلاحه وصيانة أجهزة الإنارة بالتعاون مع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات إضافة إلى أعمال تنظيف الطريق وقشط وتسوية الجوانب وترحيل النواتج مع استكمال الشاخصات التحذيرية على المحورين.

وسيتم تزويد الطريق وفق الدلال بجميع ضوابط السلامة المرورية “إشارات بأنواعها والمسامير العاكسة والأكف العاكسة” وتخطيط الطريقين بالطلاء الطرقي الحراري”الثيرموبلاستيك” في مواقع الصيانة الجديدة والضرورية مشيرة إلى أن الورشات تعمل حالياً على تصنيع وتركيب لوحات خاصة بالدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي بعنوان “من دمشق.. إلى العالم”.

وتنطلق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي الذي تنظمه المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية خلال الفترة بين الـ 28 من آب والـ 6 من أيلول القادمين تحت شعار “من سورية إلى العالم”.

بانوراما طرطوس – سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات