تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

مؤشرات التأمين الهندسي تؤكد الانتعاش التدريجي لقطاعات الاقتصاد السوري..

شرعت سوق التأمين السورية بإنتاج مؤشرات انتعاش جديدة، على قاعدة الانتعاش الذي بدأت تسجله معظم القطاعات الاقتصادية والخدمية المحليّة.
وتبدو معظم المؤشرات ذات الأثر في دلالاتها متمركزة في بيانات المؤسسة العامة السورية للتأمين على اعتبارها المؤسسة ” الشركة” الرائدة في السوق، بين الشركات الثلاثة عشر العاملة في السوق بين النموذج التقليدي والتكافلي.
وأعلنت المؤسسة مؤخراً عن أحدث جردة حساب لأعمالها في إطار إعادة ترميم بنية ملف التأمين الهندسي، وفي كافة المحافظات السورية من المشاريع التي تم ضمها ضمن مظلة تأمين المشاريع الهندسية.
وترى مصادر المؤسسة، أن الحصيلة تبيّن عدالة التنمية بالخدمات في جميع المحافظات والتي وصلت لمن يراهن على قوة وصمود الدولة السورية في تطهير أراضيها من رجس الإرهاب والإصرار على عودة جميع المناطق السورية للحياة وصولا لأماكن سيستغربها من يحمل في نفسه رهانا بصورة ما .
وتلفت المصادر إلى عدد العقود التأمينية للمشاريع الهندسية المؤمنة، وذلك خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩.
مشيرة إلى أن دمشق وريفها ٣٦٧ عقداً و حلب ١٩٦، و حمص 190 عقداً، حماه 75 عقداً، اللاذقية 239 ، طرطوس 155 عقداً ، السويداء 57 عقداً، الحسكة 12 عقداً ، تدمر عقد واحد.
بمجموع إجمالي ١٣١٠مشروع باختلاف قيمته والهدف منه.
ويعتبر مراقبون هذه النتائج، مؤشراً على نجاح خطط وعمل المؤسسة وقدرتها رغم كل ظروف الحصار الاقتصادي ومواكبتها لنشاط المشاريع وإعادة الإعمار وتوجه الحكومة للبدء بإعادة تأهيل البنى التحتية ومشاريع الخدمات وما أعلنا عنه عن حصة دمشق وريفها.

بانوراما طرطوس – الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات