تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

تجهيز أربعة مراكز للإرشاد الوظيفي

 

أوضح مدير مرصد سوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية- محمود الكوا أنه يتم العمل حالياً لاستكمال التجهيزات اللازمة لإطلاق أربعة مراكز للإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال في محافظات (حمص، حلب، طرطوس واللاذقية) خلال العام الحالي، وإضافة عدة مكونات على هذه المراكز بالاستفادة من التجربة الرائدة المنفذة في مركز الإرشاد الوظيفي في دمشق، مشيراً إلى أنه ستتم إضافة مكون خاص ببناء قدرات المعلوماتية للداخلين سوق العمل، كما سيتم تجهيز قاعات تدريب في مجال ICDL ومنح شهادات معتمدة للمستفيدين من خدمات هذه المراكز، بما يعزز إمكانية نفاذ الداخلين الجدد لسوق العمل في المحافظات المذكورة، وبما يمكن من توسيع نطاق التعاون مع القطاع الخاص على المستوى المحلي في كل المحافظات، لافتاً إلى أن هذه المراكز ستؤمن إمكانية التوسع الأفقي في خدمات مرصد سوق العمل، وربط بين أصحاب العمل والباحثين عن فرص العمل وزيادة القيمة المضافة لمكونات مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال، وتوفير الجودة بالخدمة الموفرة والتوسع العمودي بالخدمات المقدمة ضمن هذه المراكز.
وأكد الكوا أن خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن يكون هناك مركز للإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال في كل محافظة بهدف بناء قدرات الداخلين الجدد لسوق العمل، وتلبية حاجات أصحاب العمل بالعمالة المدربة والخبيرة.
وأشار الكوا إلى أن المركز وفّر ما يزيد على 1500 فرصة تدريب وفرصة عمل للباحثين عن فرص العمل، ووفر الاحتضان لما يزيد على 200 رائد أعمال ضمن المركز، وشارك في العديد من المسابقات على المستوى الدولي، ومن ضمنها مسابقة الحزام والطريق في مجال ريادة الأعمال، ويشارك حالياً بمسابقة اليونيسكو بمجال التعليم بالمشاريع الريادية، وشارك أيضاً في معرض الباسل على المستوى الوطني، وحاز الرواد المحتضنون ضمن المركز على ست جوائز ضمن إطار المشاركة بمعرض الباسل.

بانوراما طرطوس – تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات