تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

«السورية للتجارة» تبدأ خطة التوسع أفقياً بدعم 4 مليارات ليرة من الحكومة … نجم : اللحوم أقل بـ1500 ليرة عن مثيلاتها في الأسواق وتخفيضات في أسعار السلع

صرح مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم بأنه ضمن خطة الدعم الذي تلقته المؤسسة من الحكومة للتوسع الأفقي سيتم تنفيذ افتتاح عدد من الصالات وترميم صالات أخرى قبل نهاية العام الحالي.
وأوضح أن مبلغ الدعم بلغ 4 مليارات ليرة سورية لتنفيذ خطة تشمل التوسع الأفقي للصالات وترميم وإصلاح وحدات الخزن والتبريد وترميم وإنشاء المسالخ وأتمتة صالات ومستودعات المؤسسة، وذلك استناداً لتوجيهات رئيس الحكومة لتطوير عمل المؤسسة وتفعيل دورها الإيجابي في الأسواق بشكل أوسع.
وبين أن العمل جار ضمن الخطة لافتتاح ثلاثة مولات وهي «ابن عساكر وجرمانا وقدسيا ودمر بطريقة العرض» كما تم افتتاح صالات جديدة وترميم القديمة بفرع ريف دمشق وهي «دربل- تكية- مزرعة بيت جن- جيرود- روضة- ضاحية قدسيا»، إضافة إلى عدة صالات قيد الإنشاء وهي صالات «نشابية ومرج السلطان والمليحة ودروشا» إضافة إلى افتتاح صالة القصيبة ومركز الرفيد بالقنيطرة.
كما تم افتتاح صالات «دير ماما وسيغاتا والجامعة وبيرين» بمحافظة حماة وقريبا سيتم افتتاح مركزين للغاز في مدينة مصياف ومركز خضار الوراقة ومركز خضار مجمع أبي الفداء، وفي محافظة حلب تم افتتاح صالة الهلك وصالة الميدان ومركز بستان القصر وصالة الحمدانية برجيات ومركزي لحوم في حلب الجديدة وحي الشهداء، أما في طرطوس فقد تم تجهيز صالة مطرو وحي القصور وقريبا صالة الصفصافة، وفي اللاذقية تم افتتاح صالات «صلنفة- بسنادا- مراكز غاز القرداحة- مركز غاز المشروع العاشر- صالة الوحدة الكرامة- صالة بسطامو- مراكز نقدرو وباب جنة وكراجات جبلة» إضافة إلى افتتاح 32 مركزاً لبيع الغاز ضمن الصالات، وافتتاح قسم للحوم في ثلاث صالات، وفي محافظة درعا تم تجهيز صالة كوب الشمس وقريبا صالة علقين إضافة إلى افتتاح صالتي السنكري والعقربية بحمص.
وأشار نجم إلى أنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك قامت المؤسسة بطرح تشكيلة واسعة من مختلف المواد والسلع الغذائية الأساسية والضرورية والاستهلاكية ومن الماركات المطلوبة ومنها مواد ذات العلاقة بمستلزمات العيد من الألبسة والأحذية والجلديات في جميع صالات ومنافذ بيع المؤسسة بالمحافظات، وبنفس النوعية والجودة والسعر بما يرضي أذواق المستهلكين، مع التأكيد أن أسعار السلع بالمؤسسة أقل من أسعار القطاع الخاص بنسب متفاوتة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة كالسكر والرز والمعلبات والحبوب والزيت.
لافتاً إلى أنه تم افتتاح سبع صالات نوعية بدمشق خاصة ببيع اللحوم «غنم- عجل- فروج» وبسعر يقل عن السوق بحوالي 1500 ليرة وثلاث صالات للسمك في مناطق التجارة وابن عساكر ومشروع دمر وطرح مادة الخبز بجميع الصالات وإدخال طريقة توضيب الخضار والفواكه بطريقة عصرية وتم نقل تجربة بيع اللحوم والخبز والغاز إلى جميع المحافظات، مع تخفيضات في الأسعار.

بانوراما طرطوس – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات