تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

“متل العادة”.. المواطنون يشتكون ارتفاع الأسعار قبل العيد .. وحماية المستهلك: “لن نتهاون”

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتوجه المواطنون لشراء حاجياتهم من الألبسة والحلويات وغيرها تحضيراً للعيد، في ظل ارتفاع مستمر للأسعار.

وردت العديد من الشكاوي حول ارتفاع الأسعار بالنسبة للألبسة والأحذية في مدينة دمشق ، بالتزامن مع اقتراب العيد، وعدم وجود رقابة عليها.

وتحدث أحد المشتكين عن سوء نوعية الألبسة المعروضة في الأسواق وطلب مبالغ مرتفعة لقاء ثمن القطعة الواحدة رغم رداءة الإنتاج.

وقال أحد المشتكين “الإرتفاع الجنوني لأسعار الحلويات وخاصة بعد أن تم رفع سعر الغاز الصناعي غير معقول وعندما تناقش البائع يقول لك “الدولار والغاز ارتفع” والمواد الأولية مرتفعة وكأنه يقول مو عاجبك لاتشتري هاد الموجود”.

وفي رده على شكاوي المواطنين قال مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب إن” جميع المواد متوفرة ولم يطرأ أي تغيير على أسعار الخضار والفواكه”.

أما بالنسبة للألبسة أضاف الخطيب “نقوم بسحب عينات منها لمطابقة التكلفة والأسعار، ونقوم بضبط المحال المخالفة بالأسعار وأي محل مخالفته جسيمة يتم إغلاق المحل المخالف”.

وأكد الخطيب “لن نتهاون نهائياً مع المواد غير المطابقة للمواصفات والتي لايوجد عليها أي بيانات تعرف عن ماهيتها هذا الموضوع خط أحمر المواد يجب أن تحمل بطاقة بيان تعرف عنها، حرصاً على سلامة المستهلك”.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك أصدرت تعميما موجها إلى كافة مديرياتها في جميع المحافظات لتشديد الرقابة على كافة الفعاليات التجارية والالتزام بكل الشروط والقوانين الصادرة قبل العيد إلا أن شكاوي المواطنين حول الغلاء والمخالفات تستمر مثل كل عام ولاحياة لمن تنادي.

بانوراما طرطوس – الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات