تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ميداني : جمعيات توزع بطاقة أضحية وأخرى تمنح سللاً غذائية ومبالغ مالية

كشفت مديرة الخدمات الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ميساء ميداني عن محاولة الوزارة الوصول إلى المناطق الفقيرة وتقديم الدعم لها، إلى جانب الوصول للجمعيات الضعيفة ومساعدتها خلال فترة العيد.
وبينت ميداني في تصريح أنه وخلال زيارة لمنطقة الكسوة ودير علي وغيرهما من المناطق في ريف دمشق أمس جرى الاطلاع على واقع هذه المناطق لمعرفة كيفية تقديم المساعدة لها عبر الجمعيات الموجودة فيها.
وفي السياق، أشارت ميداني إلى وجود تفويض لمديري الشؤون الاجتماعية في المحافظات جميعها لمنح الموافقات للجمعيات على الفعاليات التي تنفذها وبالتالي يجري إعلام الوزارة لاحقاً بالنتائج والفعاليات، لافتةً إلى تقديم العديد من الجمعيات خلال فترة العيد الأضاحي للمسجلين لديها من خلال منح بطاقة أضحية للمستفيدين، وفي الوقت ذاته تم وضع إعلانات لمن يريد تقديم الأضحية من خلال الجمعيات، أي المساعدة في توزيع الأضحية على الأسر الفقيرة.
وأكدت ميداني أن بعض الجمعيات توزع سللاً غذائية ومبالغ مالية، موضحةً أن أي تبرع يمنح للجمعيات يكون إما بشكل مباشر أو بعد الحصول على الموافقة من مديرية الشؤون المعنية، وبالتالي لا يمكن للوزارة التدخل بالتوزيع خلال فترة العيد؛ كون التبرعات تكون كثيرة وبالتالي التوزيع كبير والتدخل يعني الإنقاص من حق الجمعيات. مشيرة إلى تقدم العديد للحصول على موافقات من الوزارة على طباعة وصولات تبرع، منوهةً بأن توزيع وصولات التبرع يكون بشكل أكبر في مواسم الأعياد، مؤكدةً وجود تصفية للوصولات والحسابات لاحقاً ومطالبة الجمعيات ضمن إجراءات معممة عليها بتقديم ما يثبت أن الوصولات وجهت فعلاً.

بانوراما طرطوس – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات