تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

دراسة لإنشاء مدينة صناعية بحرية وتوجهات لزيادة عدد السفن السورية

كشف مدير عام مؤسسة النقل البحري، حسن محلا، أن المؤسسة تعمل على دراسة مشروع إنشاء أحواض بناء وإصلاح السفن على الساحل السوري، معلناً عن تكليف لجنة لدراسة إنشاء المدينة الصناعية البحرية.

و أضاف محلا “نحن الآن في طور تخصيص المساحة البرية والمائية اللازمة للدراسة”، كاشفاً أن المؤسسة تعمل بشكل جاد على زيادة الأسطول المملوك من قبلها والتنوع في السفن التجاریة والعبارات وسفن الرحلات، “وفق متطلبات سوق النقل البحري العالمي وتوجهات الحكومة بما يخدم الاقتصاد الوطني”.

وأكد محلا أن المؤسسة حققت إيرادات بما يتجاوز 1,5 مليار ليرة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، لافتاً إلى تنفيذ ما نسبته 39 بالمئة من خطة المؤسسة الاستثمارية خلال المدة نفسها.

وأضاف محلا: “إن كمية البضائع المنقولة على سفن المؤسسة خلال العام الحالي بلغت 195264 طناً، بنسبة تنفيذ تجاوزت 100 بالمئة”.

وعن الصعوبات ومعوقات العمل أكد محلا أن العقوبات الجائرة المفروضة على سورية وخصوصاً الصادرة عن وزارة الخزانة الأميركية عام 2015 أدت إلى مقاطعة الكثير من شركات التأمين العالمية والتجارية من التعامل مع المؤسسة.

بانوراما طرطوس – الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات