تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

خميس يبحث مع صيادلة سورية تطوير قطاع الدواء.. واليازجي: توقيع 87 بالمئة من عقود الأدوية السرطانية والمزمنة

التقى رئيس مجلس الوزراء عماد خميس رئيس وأعضاء مجلس نقابة صيادلة سورية، إذ تركز اللقاء حول أهمية دور النقابة في تطوير قطاع الدواء والارتقاء بواقع المهنة، وإحداث كيان استثماري خاص لتحسين أوضاع المنتسبين إليها، وإعداد قاعدة بيانات لأعضاء النقابة تتضمن التوزع الجغرافي للصيدليات، وضرورة أن تكون وفق أطر منهجية وقانونية، وإحداث فرق لتطوير نوعية عمل المخابر الدوائية.
وبحسب بيان صحفي للمجلس تم التأكيد على ضرورة قيام النقابة بتنظيم دورات تدريبية وورشات عمل لرفع مستوى أداء أعضائها في جميع الفروع بالمحافظات، إضافة إلى تقديم أبحاث ودراسات إلى وزارتي التعليم العالي والصحة عن واقع السياسات الدوائية وتطويرها وتقييم المناهج التعليمية بكليات الصيدلة في الجامعات.
وأوضح خميس أهمية دور النقابة في التطوير المستمر لقطاع الصناعات الدوائية وعلوم الصيدلة بالتنسيق مع اللجنة المشتركة في وزارة الصحة، منوهاً بصمود قطاع الدواء خلال سنوات الحرب.
واستجابة للطروحات، وافق خميس على قيام النقابة باستثمار مبنى المخابر والتحاليل في منطقة الديماس بريف دمشق بالتشاركية مع وزارة الصحة.
من جانبه أوضح وزير الصحة نزار يازجي أن قيمة الأدوية السرطانية والمزمنة واللقاحات خلال العام 2018 بلغت 117 مليار ليرة وتم حتى الآن توقيع 87 بالمئة من قيمة عقود استجرار هذه الأدوية للعام الحالي.
وتركزت الطروحات حول ضرورة تعديل قانون التنظيم النقابي وإتاحة المزيد من فرص العمل لخريجي كليات الصيدلة في المنشآت الصناعية ورفع قيمة تعويض التفرغ وتسريع إصدار قانون المدن الطبية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات