تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

اللجنة الاقتصادية تدرس زيادة الراتب التقاعدي للصحفيين 

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية لاستكمال تنفيذ الأعمال المتبقية من مشروع تحويلة حمص الكبرى، وتم تكليف وزارة النقل التنسيق مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي لتدقيق دراسة الجدوى الاقتصادية المعدة بهذا الخصوص.
وجاءت هذه التوصية نظراً لأهمية المشروع الاستراتيجية كون هذه التحويلة هي محور طريق شرياني مهم للمناطق المحيطة بمدينة حمص من الجهة الغربية ومن الممكن ربطها مستقبلاً مع الأوتسترادات الدولية، إضافة إلى أن المشروع يحقق جدوى اقتصادية لاسيما لجهة اختصار تكلفة النقل لمسافة 14كم عن الطريق الحالي، وتخفيض الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحوادث المرورية المتكررة في هذه المنطقة، ولكون إنشاء التحويلة على المسار الجديد سينجم عنه تخفيف الازدحام على اوتستراد دمشق -حمص -طرطوس، ويخفض حجم المرور الداخلي إلى مدينة حمص حين استكمال المشروع.
كما درست اللجنة الاقتصادية زيادة الراتب التقاعدي للصحفيين من خلال تعديل نسبة حصة اتحاد الصحفيين من أجور نشر الإعلانات الواردة في المادة رقم /1/ من القانون رقم /44/ لعام 2001 لتصبح (3{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c}) بدلاً من (2{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c})، كما تمّ تكليف وزارة الاعلام التنسيق مع وزارة المالية لرصد مبلغ إعانة يخصص لمصلحة صندوق تقاعد الصحفيين في مشروع الموازنة لعام 2020.
وأوصت اللجنة الاقتصادية الموافقة على ما ورد في بروتوكول اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة السورية-البيلاروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني والتي عقدت خلال الفترة 29-30/ 8/2019.
وتمّ تكليف هيئة التخطيط والتعاون الدولي تعميم البروتوكول أعلاه ومتابعة مضمونه مع الجهات السورية المعنية كل فيما يخصه، واستكمال الإجراءات اللازمة لدخوله حيز التنفيذ، وعلى أن تقوم الوزارات والجهات المعنية بعرض الاتفاقيات الناجمة عنه على اللجنة الاقتصادية في حال الحاجة لذلك.
وأوصت اللجنة الاقتصادية بالموافقة على عقد وزارة الإدارة المحلية والبيئة المبرم بين المدينة الصناعية بحسياء والشركة العامة للبناء والتعمير لإكمال الطرق والصرف الصحي في المنطقة الشريطية الغذائية في المدينة الصناعية بحسياء بقيمة تبلغ حوالي (499) مليون ل.س.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات